الرجوب يتحدث عن اجتماع مركزية فتح وآلية تشكيل المجلس الوطني والقوائم الانتخابية وحكومة وحدة

جبريل الرجوب

قال اللواء جبريل الرجوب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، إن "اجتماع اللجنة المركزية للحركة مساء هذا اليوم سيناقش مخرجات حوارات القاهرة."

وأوضح الرجوب في حديث لإذاعة صوت فلسطين الرسمية ، يوم السبت، بأن هناك آليات لتشكيل المجلس الوطني وأسس قانونية لخوض انتخابات المجلس التشريعي

وقال " في لقاءات القاهرة فصلنا ما بين المجلس الوطني والانتخابات الأخرى وتم تأجيل الحديث فيه للشهر القائم برفقة مسألة تشكيل القوائم المشتركة ما بين الفصائل".

وأضاف " الانقسام له ارتدادات على كل الوطن وفي كافة الجوانب وهذه المسألة سيتم تشكيل لجنة من شخصيات وازنة من أجل دراسة هذا الموضوع بعيدًا عن منطق المحاصصة ووضع رؤية استراتيجية لتشكيل حكومة وحدة وطنية ما بعد الانتهاء من انتخابات المجلس التشريعي".

وقال "ستعمل هذه الحكومة على توحيد كل مؤسسات الدولة الأمنية والمدنية وغيرها، وسنقضي على أي تمييز على أساس جغرافي ما بين أبناء شعبنا".

وأوضح بأن النقاش في موضوع المجلس الوطني مستمر منذ سنوات "وسيكون تتويج لكل هذه الجهود والمحطة الأخيرة، ولذلك انتخابات المجلس التشريعي هي المرحلة الأولى".

وقال "سنبدأ بالحوار مع كل فصائل العمل الوطني لتشكيل جبهة وطنية متكاملة، وإذا لم ننجح فكل الخيارات مفتوحة بشأن خوض اللانتخابات لوحدنا ".

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله