مستوطنون يهاجمون حافلة جنوب نابلس

اخطار بهدم 15 منزلا في بلدة يتما جنوب نابلس

هدم
  • الاحتلال يستولي على 19 دونما في قلقيلية
  • الاحتلال يقتلع نحو ألف شتلة أشجار حرجية شرق طوباس

سلمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الأحد، خمسة عشر مواطنا من بلدة يتما جنوب محافظة نابلس شمال الضفة الغربية إخطارات بهدم منازلهم.

وقال مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس، إن الاحتلال سلم خمسة عشر مواطنا من سكان "حاظورة" في منطقة "بطن العين" ببلدة يتما إخطارات بهدم منازلهم.

وعرف من بين المواطنين، شادي نجار، ومعين نجار، ونضال صنوبر، وإبراهيم مطيع، وأحمد توفيق نجار، ويزيد خضير، ومحمد أحمد نجار، وأنس نجار.

في هذه الأثناء، هاجم عدد من المستوطنين مساء اليوم "حافلة" كان سائقها قد ضل طريقه في قرية عصيرة القبلية جنوب نابلس.

وقال رئيس مجلس قروي عصيرة القبلية حافظ صالح ، إن سائق الحافلة ضل طريقه باتجاه خزان المياه على اطراف القرية ففوجئ بهجوم للمستوطنين ما أدى الى تحطيم زجاج الباص.

يذكر أن مستوطنين من مستوطنة "يتسهار" هاجموا منازل مواطنين من القرية، وألقوا الحجارة باتجاهها قبل أن يتصدى لهم الأهالي، في سلسلة من الاعتداءات المتكررة التي يمارسها المستوطنون ضد عصيرة القبلية.

 هذا واستولت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الأحد، على 19 دونما من أراضي قرية عزون عتمة، جنوب قلقيلية شمال الضفة.

وأفاد مسؤول ملف الاستيطان في محافظة قلقيلية محمد أبو الشيخ ، بأن سلطات الاحتلال أصدرت أمرا عسكريا لوضع اليد على نحو 19 دونما غربي القرية، بهدف بناء 66 وحدة استيطانية لصالح مستوطنة "اورانيت" المقامة على أراضي القرية.

 وكان قد اقتحم مستوطنون وتحت حماية قوات الاحتلال، يوم الأحد، بلدة تقوع شرق بيت لحم.

وافاد مدير بلدية تقوع تيسير أبو مفرح ، بأن حوالي ١٠٠ مستوطن اقتحموا البلدة وتجمعوا في منطقة الخربة قرب مقر البلدية.

 واقتلعت قوات الاحتلال الإسرائيلي في وقت سابق، نحو ألف شتلة أشجار حرجية في منطقة "عينون" شرق طوباس، واستولت عليها.

وأفاد مدير زراعة طوباس جعفر صلاحات، بأن قوات الاحتلال داهمت المنطقة المذكورة واقتلعت ألف شتلة، كانت وزارة الزراعة قد اعادت زراعتها، بدلا من الأشجار التي اقتلعها الاحتلال أواخر الشهر المنصرم.

يذكر أن قوات الاحتلال اقتلعت في شهر كانون الثاني/ يناير المنصرم نحو 10 آلاف شجرة حرجية في منطقة "عينون" شرق طوباس، مزروعة على مساحة 200 دونم

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الضفة الغربية