الأرصاد الفلسطينية: التحديثات الأخيرة أظهرت تراجع حدة الكتلة الهوائية الباردة

طقس

أفادت التحديثات الجوية الأخيرة أن المنخفض الجوي القطبي الذي سيؤثر على المنطقة ابتداءً من مساء الثلاثاء المقبل سيكون ماطراً وستنخفض درجات الحرارة إلى مستويات متدنية، ما يؤدي إلى تساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 800 متر.

وأشار مدير عام الأرصاد الجوية الفلسطينية، يوسف أبو أسعد لموقع صحيفة "الحياة الجديدة" الرسمية، مساء الأحد، إلى أن تغيراً طرأ وفق الخرائط الجوية المتوفرة حتى اللحظة، والتي أظهرت ان درجة الحرارة ستكون أعلى من التوقعات السابقة، ما يعني أن فرص سقوط الثلوج ستتوفر فوق المناطق الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 800 متر ابتداءً من الثلاثاء في ساعات الليل المتأخر، وتبقى الفرصة قائمة يوم الأربعاء.

وكان أبو أسعد ذكر في وقت سابق أن الثلوج ستهطل فوق المناطق التي يزيد ارتفاعها عن  700 متر، لكن التحديثات الأخيرة أظهرت تراجع حدة الكتلة الهوائية الباردة، ما سيؤثر على فرص الهطول على المناطق التي يقل ارتفاعها عن 700متر.

وتوقع أبو أسعد أن تكون الثلوج تراكمية في محافظة الخليل، بينما تقل فرصة ذلك في المحافظات الأخرى، مؤكداً أن الحالة الجوية قد تشهد تغيرات خلال الساعات القادمة، ستعلن عنها دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية، داعياً المواطنين إلى استقاء أخبارهم من الجهات الرسمية، وعدم الالتفات إلى هواة الطقس وغير المتخصصين.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة