الاحتلال يعتدي على مسن ويعتقل نجله بأريحا ويغلق مفرق "بيت عينيون"

قوات الاحتلال تقمع مسيرة سلمية في مسافر يطا جنوب الخليل.JPG


واصلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي،السبت، انتهاكاتها بحق أبناء الشعب الفلسطيني وممتلكاته، حيث اعتدت على مواطن مسن، واعتقلت نجله، خلال تصديهما لمحاولة الاستيلاء على جرار زراعي خاص بهما، قرب قرية النويعمة شمالي مدينة أريحا، كما اعتقلت مواطنا مقدسيا واستولت على سيارته، وسطى مستوطنون على أحد المحال التجارية غرب بيت لحم وسرقوا مبالغ مالية.

الاعتداء على مسن واعتقال نجله

قالت مصادر محلية، إن جنود الاحتلال اعتدوا على المواطن حسين داوود طريف الزايد (65 عاما) بالضرب والدفع، ما أدى لإصابته بجروح، نقل على إثرها إلى المستشفى.

وأضافت، أن قوات الاحتلال اعتقلت نجله توفيق (35 عاما)، وهما من سكان منطقة عرب الزايد قرب قرية النويعمة شمالي مدينة أريحا.

اعتقال مقدسي

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم، شابا خلال اقتحامها حي وادي ياصول ببلدة سلوان بالقدس المحتلة، وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال التي اقتحمت الحي، واعتقلت الشاب صهيب الأعور (23 عاما) من منزله، واستولت على سيارته.

إغلاق مفترق بيت عينون وسرقة مبالغ مالية من مواطن ببيت لحم

اعتدى مستوطنون، منتصف الليلة الماضية، على مواطن من قرية حوسان غرب بيت لحم، وسرقوا منه مبلغا كبيرا من المال.

وأفاد رئيس مجلس قروي حوسان محمد سباتين، بأن ثلاثة مستوطنين اعتدوا على المواطن نادر مصطفى سباتين (55 عاما)، أثناء تواجده عند مدخل القرية الغربي، وسرقوا منه مبلغا ماليا بقيمة 25 ألف شيقل، عدا عن محاولتهم تقييده ومحاولة اختطافه.

وأضاف سباتين، ان المواطنين في محيط المكان تصدوا لهم، قبل أن يلوذوا بالفرار.

كما أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، الطريق الالتفافي قرب مفترق "بيت عينون" شمال شرق الخليل.
 وقالت مصادر محلية إن الاحتلال أغلق "الطريق الالتفافي 60" قرب مفترق "بيت عينون"، والتي تربط مدينة الخليل ببلدات سعير وبني نعيم، ومنعت تنقل المواطنين ومركباتهم، ما تسبب بمضاعفة معاناتهم في ظل أجواء البرد القارص التي تسود المحافظة مع تراكم الثلج.

 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الضفة الغربية