تأوي 17 فرداً

هدم بناية سكنية تضم أربع شقق في بلدة العيسوية

هدمت آليات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الإثنين، بناية سكنية من طابقين تضم أربع شقق سكنية تعود لعائلة عليان قرب مدخل بلدة العيسوية في القدس المحتلة، بعد أقل من 24 ساعة من الإخطار بهدمها.

وأفادت مصادر مقدسية أن قوة كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافات عسكرية وصلت إلى البلدة، وفرضت طوقا أمنياً وعسكرياً على المكان، وشرعت بهدم البناية التي تعود ملكيتها لعائلة مسؤول حراس المسجد الأقصى المبارك خلال الفترة الصباحية فادي علي عليان.

وقال عليان، إن بلدية الاحتلال في القدس، أبلغته أمس بهدم المبنى البالغ مساحته حوالي 370 مترا مربعا وتضم 4 شقق سكنية، تعود له وشقيقيه مراد وأمجد ووالدهم، ويقطن فيها 17 فردا منهم 12 طفلا، ومشيدة منذ 10 أعوام.

وأضاف عليان:" رغم أن البناية تقع ضمن الخارطة الهيكلية المسموح بالبناء فيها بالعيساوية، إلا أن الاحتلال هدف من هدمها للتضييق علي ومنعي من العمل بالأقصى".

وكانت محكمة الاحتلال قد رفضت في الثامن من آب/ أغسطس من العام الماضي، تجميد قرار هدم منزل عائلة عليان ببلدة العيسوية، بعد أن صادقت على وقف أي إمكانية لمواصلة إجراءات الترخيص من قبل العائلة.

يذكر أن حارس الأقصى فادي عليان تعرض عدة مرات، للاعتقال والإبعاد عن المسجد بدعوى تعطيل اقتحامات المستوطنين والاحتجاج على تدنيس جنود الاحتلال للمصليات.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة