اختتمت مؤسسة ACT لحل النزاعات مشروع تحديث خدمات التحكيم في النزاعات الأسرية المنظورة أمام المحاكم الشرعية في القدس

اختتام-مشروع-الحكومة-الكندية

عقدت مؤسسة ACT لحل النزاعات ورشة العمل الختامية لمشروع "تحديث خدمات التحكيم في النزاعات الأسرية المنظورة أمام المحاكم الشرعية في القدس" بواسطة تطبيق زووم نظراً للظروف الصحية العامة التي أعاقت تنفيذها بشكل وجاهي .

تضمنت ورشة العمل عدة مداخلات من ضمنها كلمة المشاركين/ات وعرضاً لنتائج وتوصيات الدراسة البحثية حول إجراءات التحكيم في قضايا النزاع والشقاق المنظورة أمام المحاكم الشرعية في القدس، وعرضاً موجزاً لدليل إجراءات التحكيم والكتيب الذي يتضمن أسئلة وأجوبة للجمهور حول هذه الإجراءات، ومدونة سلوك وأخلاقيات المحكمين. إضافةً إلى قصة نجاح أثرت في مسار حياة أحد المشاركين/ات وعرضاً لنموذج الميد - آرب (وساطة وتحكيم في عملية واحدة) الذي طورته المؤسسة كمنهجية عملية لإجراءات التحكيم في قضايا النزاع والشقاق.  ساهم الحضور بإثراء النقاش من خلال الإشارة إلى مجموعة من القضايا التحكيمية التي تتعلق بشكل مباشر بضعف أداء المحكمين المشتغلين في هذا المجال، كما نوهوا إلى أهمية الإصدارات التي أنتجها هذا المشروع.

تجدر الإشارة أن هذا المشروع ممول من قبل حكومة كندا، وتلقى خلاله 16 مشارك/ة التدريب على نموذج  الميد-آرب (وساطة وتحكيم في عملية واحدة).

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة