عميد رجال الأصلاح بالمغازي "أبو ماهر مغاري " في ذمة الله

عميد رجال الأصلاح بالمغازي أبو ماهر مغاري

 اُعلن، مساء السبت، عن وفاة عميد رجال الاصلاح في مخيم المغازي وسط قطاع غزة  الأستاذ الفاصل عبد الحي مغاري " أبوماهر " عن عمر يزيد عن السبعين عاما أثر مرض لم يمهله طويلا.

وساد  الحزن مخيم المغازي بعد الاعلان عن وفاته لما يتمتع به المرحوم من احترام وتقدير وحب من عائلته و أبناء مخيمه وذلك لما يشهد له باصلاح ذات البين وحل المشاكل والخلافات التي كانت تقع وتسخير كل وقته من أجل حلها.

وعجت مواقع التواصل الاجتماعي"الفيس بوك " بالتعازي وذكر مناقب وصفات المرحوم  الذي تمتع بها الفقيد.

ومن المتوقع ان يتم مواراة جثمانه الثرى في مقبرة الفار شمال المخيم  بعد الصلاة  عليه ظهرا غد الأحد،  في الجامع الكبير بالمخيم.

ويعتبر المغفور له بإذن الله أحد أعمدة رجال الاصلاح والعشائر في فلسطين ومسؤول لجان الاصلاح في مخيم المغازي  على مدى سنوات طويلة كما وساهم مع رفاقه من رجال الاصلاح في ارساء قواعد السلم الاهلي ووأد الكثير من النزاعات، وحل مئات المشاكل العشائرية والإنسانية.

وشغل الفقيد مغاري عدة مناصب  منها مدرسا  لعدة سنوات في ليبيا وبعد عودته للوطن في اواخر الثمنينات اشتغل مدرسا  في مدارس الثانوية للبنين ومع قدوم السلطة انتخب  عضوا في بلدية المغازي وكذلك عضوا في اللجنة الشعبية للاجئين في المخيم و اخيرا قبل وفاته عميدا لرجال الأصلاح في مخيمه

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة