اتصل بنا أرسل مقال

القدس
رام الله
الخليل
غزة13°
القدس
رام الله
الخليل
غزة13°
4.6جنيه إسترليني
4.65دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.99يورو
3.3دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.6
دينار أردني4.65
جنيه مصري0.21
يورو3.99
دولار أمريكي3.3

"يديعوت": غانتس التقى سرا بالعاهل الأردني في عمان

بيني غانتس.JPG

وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، يوم الأحد، بأن وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس إلتقى مؤخرا سرا مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني في العاصمة عمان.

وبحسب الصحيفة، فإن غانتس ألمح خلال لقاء عبر "زووم" جمعه بنشطاء من حزبه، إلى اتصالات سرية يقوم بها مع الأردن، وأوضح أنه يتواصل مع المسؤولين الأردنيين، دون كشف المزيد من المعلومات عن طبيعة التواصل والشخصيات التي يتواصل معها.

ورحب غانتس بالمقال الذي كتبه الأمير حسن بن طلال، في "يديعوت أحرونوت"، والذي دعا فيه إلى التقارب بين الجانبين ودفع عملية السلام. وقال عن بنيامين نتنياهو "شخصية غير مرغوب فيها، ويمس في العلاقات بين البلدين".

وقال غانتس خلال لقاء "زووم" مع نشطاء حزبه إن "العلاقات مع الأردن تعد ذخرا هائلا لإسرائيل، وكان من المفروض أن تكون أفصل ألف مرة مما هي عليه الآن"،

وأضاف غانتس "لدي اتصالات مستمرة ومتواصلة مع العاهل الأردني ومسؤولين أردنيين آخرين، وأعتقد أنه يمكننا التوصل للعمل والتعاون في عشرات المشاريع المدنية التي من شأنها أن تعزز العلاقات بشكل كبير. لكن نتنياهو هو شخصية غير مرغوب فيها في الأردن، ووجوده يمس بتطوير العلاقات".

واستذكرت الصحيفة، اللقاءات التي جمعت وزير الخارجية الإسرائيلي غابي أشكنازي، بنظيره الأردني أيمن الصفدي، حيث التقى أشكنازي الصفدي أيضا مرتين في الأشهر الأخيرة، وبحث معه تطوير مشاريع مختلفة بين الجانبين.

#إسرائيل #الأردن #بيني غانتس #الملك عبد الله الثاني #قدس نت

اقرأ ايضا من شؤون اسرائيلية