الأحمد : اتصالات مع 5 فصائل للاتفاق النهائي على صيغة التحالف بقائمة واحدة

عزام الاحمد
  • طعم الله : لجنة الانتخابات تنتظر صدور مرسوم رئاسي بشأن تشكيل محكمة الانتخابات

أعلن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد، يوم الأحد، عن اتفاق حركته على التحالف مع خمسة فصائل لخوض الانتخابات التشريعية المقررة في مايو المقبل.

وقال الأحمد للصحفيين في مدينة رام الله، إن خمسة فصائل أبلغت الحركة رسميا أنها مستعدة للتحالف معها لخوض الانتخابات التشريعية في قائمة موحدة.

وأوضح الأحمد أن الفصائل الخمسة هي حزب الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا)، وجبهة التحرير الفلسطينية، وجبهة النضال الشعبي، وجبهة التحرير العربية، والجبهة العربية الفلسطينية.

وأكد أنه تم البدء في الاتصالات مع الفصائل الخمسة من أجل الاتفاق النهائي على صيغة التحالف ضمن قائمة واحدة، مشيرا إلى أن بقية الفصائل لم تتخذ موقفا نهائيا ولا تزال تدرس خيارات صيغة التحالف.

وشدد على أن موقف فتح يقوم على استعدادها للتحالف مع الكل الوطني الفلسطيني دون استثناء في الانتخابات المقبلة بما يشمل جميع الفصائل والشخصيات الوطنية والمستقلة.

في الوقت ذاته أكد الأحمد أنه لم يتم أي اتفاق أو بحث تفصيلي مع حركة "حماس" حتى الآن بشأن احتمال التحالف معها وفصائل أخرى في قائمة انتخابية واحدة.

يأتي ذلك فيما صرح الناطق باسم لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية فريد طعم الله أن اللجنة تنتظر صدور مرسوما رئاسيا بشأن تشكيل محكمة الانتخابات.

وأكد طعم الله للصحفيين في مدينة رام الله، على أهمية خطوة تشكيل محكمة الانتخابات باعتبارها الجهة التي تم تقديم الطعون لديها على أي خلل في العملية الانتخابية.

وأشار إلى أن لجنة الانتخابات ستنشر غدا الاثنين السجل الانتخابي تمهيدا لفتح باب الترشح للانتخابات يوم 20 من الشهر الجاري لمدة 12 يوما وفق القانون الحالي للانتخابات.

ومن المقرر إجراء انتخابات تشريعية فلسطينية في 22 مايو المقبل، تتبعها انتخابات الرئاسية في 31 يوليو المقبل ، على أن تتبع بانتخابات لتشكيل المجلس الوطني لمنظمة التحرير الفلسطينية في 31 أغسطس المقبل.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله