مؤسسة "أفكار" تختتم ورشة تدريبية لمشرفي البطولة الوطنية لفن المناظرة

0J8A3400

اختتمت مؤسسة أفكار للتطوير التربوي والثقافي، ورشة تدريبية لمدة 3 أيام، لمشرفي البطولة الوطنية لفن المناظرة لمدارس فلسطين الـ 17 مشرف/ة، في قاعة مؤسسة القطان برام الله، وذلك بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم/الإدارة العامة للأنشطة الطلابية، وبدعم من مؤسسة روزا لوكسمبرغ.

وتخللت الورشة التي عُقدت على مدار ثلاثة أيام، عدة فعاليات حول محاور متقدمة في مجال تعزيز قدرات المشاركين في مجالات الإدارة الثقافية والقيادة والتأثير الإيجابي ممتلكين لمهارات عليا وثقافة المناظرة وقادرين على تعميم القيم والاتجاهات الايجابية لأطراف العملية التربوية.

وافتتح الورشة التدریبیة مدير عام "أفكار" عودة زھران، بالترحیب بالمشاركین وشكر جهودهم خلال جائحة كورونا والظروف التي أحاطت العملية التعليمية خلال الجائحة، وشدد على أهمية هذه الورشة التي تأتي ضمن الشراكة ما بين المؤسسة والوزارة.

وأكد زهران بأن المؤسسة تسعى في كل عام لتوفير فرص تساهم في تمكين مشرفي البطولة الوطنية في مديريات التربية، فيما يتعلق بتطوير قدراتهم وكتاباتهم للتفاعل مع فن المناظرة.

من جانبه، أشاد مدير عام الادارة العامة للانشطة بالوزارة عبد الحكيم ابو جاموس، بالجدية والإصرار التي تتمتع بهما مؤسسة أفكار وتخصصها في تناول مفهوم المناظرة والعمل على تطويره لا وبل أصبحت المؤسسة تتمتع بخبرة عالية يمكن تعميمها ليس فقط على المستوى الوطني وإنما تتعدى حدود الوطن.

وقد قام المدرب عبد السلام خداش، بتدريب المشاركين على الإدارة الثقافية وتعزيزها لدى المشرفين من خلال تصميم وتطوير أنشطة وفعاليات خاصة بقيم ومبادئ النادي الثقافي، وطريقة نقلها للطلبة، بالإضافة لتدريب عملي عن طريق تبادل الأدوار، حيث قام المشاركين بعمل أنشطة تدريبية للآخرين.

وتضمنت الورشة تغذية راجعة للبرنامج والأنشطة خلال العام المنصرم، والوقوف على أهم نقاط القوة والضعف لتذليل العقبات، ووضع تصوّر حول الفعاليات والأنشطة التي سيتم تنفيذها خلال العام الدراسي الجاري والقادم، وتجهيز خطة حول الأندية الثقافية في المدارس، والأنشطة التي سيتم تنفيذها من قبل المؤسسة.

وتنفذ "افكار" البطولة الوطنية لفن المناظرة لمدارس فلسطين للعام الثاني عشر على التوالي، وتأتي جهود مؤسسة "افكار" في خلق جيل قادر على قيادة الوطن يتمتع بمنظومة قيمية ومهارات، ولديه القدرة على توظيف المعرفة لتساهم في نقل الوطن الى حالة منتجة تساهم في التنمية الشاملة لفلسطين

0J8A3400

 

0J8A3258

 

0J8A3205

 

0J8A3062

 

0J8A3041

 

0J8A2948


.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله