اعتقال 4 مواطنين بينهم فتاة بالقدس

تأجيل البت بالاستئناف على قرار إخلاء 3 عائلات من حي الشيخ جراح

أجلت محكمة الاحتلال بالقدس المحتلة، يوم الثلاثاء، البت في الاستئناف الذي قدمته 3 عائلات من حي الشيخ جراح على قرار المحكمة القاضي بإخلائهم من منازلهم لصالح المستوطنين.

وقال محامي العائلات حسني أبو حسين ، إن المحكمة نظرت اليوم قي الاستئناف الذي قدمته عائلات "الداوودي، والدجاني، وحماد"، بواسطته والمحامي سامي ارشيد، على قرار إخلاء العائلات من منازلهم، وأجلت البت فيه.

وأضاف، "ليست هناك أي امكانية لإخلاء السكان دون الرجوع للعليا الاسرائيلية، والانتهاء من الإجراءات القانونية".

وتظاهر نشطاء من الإسرائيليين والأجانب وأهالي حي الشيخ جراح، ظهر اليوم، أمام المحكمة خلال عقد جلسة النظر بإخلاء فلسطينيين من منازلهم في حي الشيخ جراح لصالح المستوطنين.

يذكر أن المحكمة رفضت قبل أسبوعين الاستئناف الذي قدمته 4 عائلات "اسكافي، الكرد، الجاعوني، والقاسم"، من حي الشيخ جراح في القدس على قرار إخلائهم من منازلهم، وأمهلت العائلات تنفيذ قرارات الإخلاء حتى الثاني من شهر أيار القادم.

وينفذ الأهالي اعتصاما أسبوعيا في حي الشيخ جراح بمدينة القدس ضد سياسة الاستيطان والاستيلاء على المنازل.

هذا واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الثلاثاء، 4 مواطنين في منطقة باب المجلس في محيط المسجد الأقصى المبارك بالقدس المحتلة واعتدت على آخرين.

وقال مدير نادي الأسير في القدس ناصر قوس، إن قوات الاحتلال اعتقلت الأشقاء مصطفى وعبد الله ورؤى بلالة من الجالية الإفريقية في باب المجلس، بعد الاعتداء عليهم بالضرب، كما اعتقلت الشاب ناجي الزغير.

وأضاف أن قوات الاحتلال اعتدت على الأهالي خلال مناوشات بين الجالية الافريقية والاحتلال في باب المجلس بالدفع والضرب، من بينهم والد المعتقلين الاشقاء.

 

 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة