القدوة يدعو إلى تشكيل قائمة انتخابية تضم مختلف شرائح المجتمع

ناصر القدوة
  • انا حريص على فتح وأريد ان تتغير بشكل إيجابي

دعا عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، الدكتور ناصر القدوة، إلى تشكيل قائمة انتخابية من خلال تجمع ديمقراطي واسع يضم مختلف شرائح المجتمع، وليس حركة فتح فقط، شريطة ان يسبق ذلك الاتفاق على برنامج مثل هذا التجمع.

واوضح القدوة خلال لقاء عبر تطبيق "زووم" شارك فيه عشرات السياسيين والنشطاء والكتاب والكوادر من الداخل والخارج، ان ذلك يجب ان يبدأ بالاتفاق على الفكرة ومن ثم برنامج القائمة الانتخابية، لافتا بانه "لا يوجد لدينا قرار بعد، بل نحن هنا لمناقشة الفكرة".

ورأى القدوة أن الحل يكمن في لقاء واسع لكثير من الناس من "فتح" وخارجها، وأن يكون ذا طبيعة سياسية على أرضية برنامج يتم الاتفاق عليه، وليس على أرضية انتخابية بحتة، وأن يختص بكافة المشاكل التي تواجه الشعب، وأن يقدم الحلول الممكنة لمواجهة الازمات التي تواجه الشعب.

وقال: "إذا تفاهمنا على البرنامج ننتقل بعدها للبحث في القائمة وترتيب الأسماء فيها والآليات" موضحا أن الهدف ليس الحصول على مقاعد في المجلس التشريعي، وانما إحداث تغيير في الوضع الحالي.

وتمنى أن يكون الأسير مروان البرغوثي موجودا في القائمة، وأن يكون أول اسم فيها وان يترشح للانتخابات الرئاسية أيضا.

وأكد القدوة رفضه لأي موقف موجه ضد فتح، وقال: انا حريص على فتح وأريد ان تتغير بشكل إيجابي، وعلينا ان نتجنب أي مواجهات مع أي احد، ونحن هنا لمخاطبة الجمهور.حسب موقع صحيفة "القدس" الفلسطينية

 

المصدر: قدس نت -