بكر أبو صفية: الأمور قد تصل إلى المطالبة برحيل "شمالي" من غزّة

بكر ابو صفية

قال عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بكر أبو صفية، مساء الثلاثاء، إنّ "اللجنة المشتركة للاجئين في قطاع غزّة أعلنت عن سلسلة فعاليات خلال الأسابيع القادمة، متمثلة بالاعتصامات واغلاق المراكز ومكاتب مسؤولي وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في محافظات قطاع غزة".

وبيّن أبو صفية خلال تصريحاتٍ لإذاعة "صوت الشعب" المحلية، أنّه "تم الجلوس مع إدارة وكالة "الأونروا" عبر لجنة المتابعة لدى القوى الوطنية والإسلامية واللجنة المشتركة للاجئين، ولكن يبدو أن السيّد ماتياس شمالي مدير العمليات مصر على موقفه بشأن تطبيق قرار توحيد الكوبونة الغذائيّة، وهو رجل التقليصات منذ أن وطأت قدماه قطاع غزة".

وأكَّد أبو صفيّة أنّ الأمور "قد تصل إلى مرحلة المطالبة بالاستغناء عن السيد ماتياس شمالي والتوجّه إلى إخراجه من قطاع غزّة، ولدينا معلومات بالتمديد للسيد ماتياس أربعة سنين أخرى في عمله".

وتابع أبو صفيّة حديثه: "إذا كان هناك أحد على علاقة شخصية بالسيد ماتياس فيجب ألّا تكون على حساب قضية اللاجئين، ونطمئن اللاجئين أن ملفهم ضمن أولوياتنا في الجبهة الشعبية بقطاع غزّة".

وظهر الثلاثاء، أعلنت اللجنة المشتركة للاجئين في قطاع غزة، عن استمرار فعالياتها الرافضة لنظام توزيع السلة الغذائية الموحّدة، بعد إلغاء وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، "الكابونة" الصفراء آواخر الشهر الماضي.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة