"بالميد أوروبا "يعلن عن تزويد مستشفى دورا بالضفة بمحطة لتوليد الأوكسجين

أعلن تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا عن توقيع عقد مع شركة هوسبي ميدكل في الضفة الغربية والذي بموجبه سيتم تزويد محطة توليد اوكسجين لمستشفى دورا والمصنف بأنه مستشفى الوبائيات منذ بدء انتشار جائحة كورونا في فلسطين.

وسيتم تنفيذ المشروع بإشراف مهندسي وزارة الصحة الفلسطينية وبتنسيق مع محافظة الخليل.

واشار التجمع ان تكلفة المشروع ستزيد عن 125 ألف دولار وستوفر المحطة ما يقارب 864 ألف لتر من الاوكسجين يوميًا.

د. عصام مجاهد مدير مكتب التجمع بالضفة والذي حضر مراسم التوقيع نيابة عن رئيس التجمع أكد أن مشافي فلسطين تواجه نقصا كبيرا في الأكسجين اللازم لمساعدة مصابي “كورونا” وخصوصا بعد ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا خلال الفترة الأخيرة بشكل كبير.”

واوضحت مسؤولة الوفود والاغاثة في تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا د غادة ابوعيشة أن هذه المشروع يأتي استجابة للاحتياجات الطارئة لمواجهة الوضع القائم بسبب تزايد حالات الإصابات الخطيرة والحرجة بفيروس “كورونا”، والتي تتلقى العلاج في مستشفى دوار بالضفة.

 

من جانبه عبر رئيس التجمع د رياض مشارقة عن امتنانه لكل من ساعد وساهم في تنفيذ هذا المشروع الحيوي والذي أسهم في تمويله جمعية ارض الانسانية الفرنسية.

 وأشار أن التجمع عمل بالتعاون مع نقابة الاطباء فرع القدس وبالتنسيق مع الجهات الصحية في الضفة لتنفيذ المشروع،

وأضاف "مشارقة" ان التجمع يحاول التركيز على المشاريع الملحة التي تخدم أكبر شريحة ممكنة من المجتمع في ظل الضغوط والمعاناة التي يتعرض لها القطاع الصحي تحت الاحتلال وتحت وطئة جائحة كورونا ولفت ان التجمع يسعى دائمًا للمساهمة في الجهود الهادفة لدعم الخدمات الصحية المقدمة للشعب الفلسطيني سواء في الداخل او الشتات.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - لندن