الرجوب يبحث مع القنصل البريطاني آخر المستجدات

الرجوب يبحث مع القنصل البريطاني آخر المستجدات
  •  اجتماع  القاهرة القادم بمشاركة المجلس الوطني ولجنة الانتخابات المركزية 

 بحث أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، اللواء جبريل الرجوب، يوم الأربعاء، مع القنصل البريطاني العام في القدس، فيليب هول، آخر المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية، خاصة على صعيد ملف المصالحة الوطنية الانتخابات.

ووضع الرجوب ضيفه في صورة الاستعدادات الجارية لعقد الانتخابات لعقد الانتخابات وفق ما حدده المرسوم الرئاسي الخاص بعقد الانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني والتي ستعقد في المحافظات الشمالية والجنوبية والقدس.

وفي هذا السياق شدد الرجوب على ضرورة ايجاد ضغط دولي على الاحتلال لضمان عقد الانتخابات في القدس .

كما أكد الرجوب أن حركة فتح ملتزمة بكل ما تم الاتفاق عليه مع فصائل العمل الوطني الفلسطيني خلال جلسات الحوار والتي احضنتها القاهرة الشهر المنصرم.

وأشار إلى أن اجتماعا آخرا سيعقد خلال الشهر الجاري في القاهرة وسيشارك فيه رئاسة المجلس الوطني ولجنة الانتخابات المركزية لبحث الآليات التنفيذية التي تحتاج لحوار بين فصائل العمل الوطني مع رئاسة المجلس الوطني لتشكيل المجلس وآليات الإشراف والرقابة القانونية والإدارية والأمنية على العملية الانتخابية

بدوره رحب هول بالخطوات التي تبذلها القيادة الفلسطينية لإنجاح الانتخابات، مؤكدا على ترحيب بريطانيا بالجهود الرامية لعقدها، مشددا على استعداد بلاده لتقديم الدعم لضمان عقدها بكل نزاهة وشفافية، لافتا إلى أن الانتخابات ضرورة مهمة وخطوة حقيقية باتجاه تجديد شرعية النظام السياسي الفلسطيني.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله