الرجوب : لن يكون هناك تغيير للجداول الزمنية التي تخص الانتخابات .. انهاء ملف الحريات خلال ايام

جبريل الرجوب

قال أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء جبريل الرجوب، إن اجتماع الفصائل الفلسطينية المقبل في القاهرة سيجري بمشاركة رئاسة المجلس الوطني ولجنة الانتخابات المركزية.

وأوضح الرجوب في حديث لبرنامج "ملف اليوم" الذي يبث عبر تلفزيون فلسطين الرسمي، بأن "اجتماع الفصائل بالقاهرة سيجري في الـ 16 و17 من الشهر الجاري بحضور مستشار الرئيس القانوني الذي سيقدم توضيح حول استقالات الموظفين"، مشيرا إلى أن مخرجات الاجتماع المرتقب في القاهرة ستكون آليات واضحة فيما يخص الانتخابات القادمة.

وقال "لن يكون هناك تغيير للجداول الزمنية  التي تخص الانتخابات  (..) قطعنا الشوط الأطول والأصعب فيما يتعلق بملف الانتخابات، مصر ستقود الرقابة الدولية على الانتخابات والإشراف الإداري والأمني  سيكون محل بحث باجتماع القاهرة."

وشدد الرجوب على أن "الهدف النهائي للإنتخابات هو إنهاء الانقسام وبناء الشراكة الوطنية (..) اللجنة المركزية اتخذت قرار ببناء جبهة وطنية عريضة يشارك بها الجميع."

وذكر الرجوب  بأن ملف الحريات سيتم إغلاقه خلال ايام(..) خلال ثلاثة أيام قادمة سيكون هناك إنهاء لملف الاعتقالات السياسية التزاما بمرسوم تعزيز الحريات."

وقال "نثق بقضاة محكمة الانتخابات والتي شكلت تبعاً لمرسوم الرئيس محمود عباس". مضيفا  "لايمكن أن نتراجع عن خيار الذهاب للانتخابات وهو الطريق الوحيد للوحدة الفلسطينية."

وقال "لن نستسلم للحاقدين والجاهلين ولمن ولاءاتهم مشبوهة، ولن نسمح لهم بتسميم الأجواء وتعطيل الانتخابات".

 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله