غنام: كل الاحتمالات واردة للتعامل مع الحالة الوبائية بما فيها الإغلاق الشامل

ليلى غنام

قالت محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام، إن "كل الاحتمالات واردة للتعامل مع الحالة الوبائية بما فيها الإغلاق الشامل."

وذكرت غنام في حديث لصحيفة "الحياة الجديدة" بأن اجتماع للمحافظة سيعقد يوم السبت لدراسة الوضع واتخاذ الإجراءات المناسبة بالتعاون مع الجهات المختصة كافة.

وأوضحت بأن فتح السوق للساعة العاشرة مساء جاء لتخفيف الضغط الذي تعاني منه رام الله والبيرة يوم الخميس خاصة أنه تزامن مع صرف الرواتب، مشددة على أنه سيكون هناك إغلاق محكم يومي الجمعة والسبت وانتشار أمني مكثف لفرض النظام والتعليمات وتحرير المخالفات بحق المخالفين.

وقالت إن قوى الأمن ستنشر في أرجاء المحافظة لضمان عدم الاكتظاظ على الصرافات الآلية تحديدا ولفرض إجراءات الوقاية الصحية.

 وأكدت غنام أن الحالة الوبائية في المحافظة باتت تؤشر إلى معطيات خطيرة مع تزايد وتيرة الإصابات بشكل مضطرد في ظل اكتظاظ كبير تشهده مستشفيات المحافظة وامتلاء الأسرة بالمرضى.

 وأوضحت أن المعطيات الصحية هي التي ستقرر طبيعة القرارات التي سيتم اتخاذها يوم السبت، لافتة إلى أنه استمر المنحنى الوبائي بالصعود فهو الذي سيفرض على المسؤولين طبيعة القرارات التي سيتخذونها، داعيا المواطنين إلى الالتزام بإجراءات المعايير الصحية وإجراءات السلامة العامة لضبط الوضع الصحي وتقليل أعداد المصابين.

وحول مدة الإغلاق الشامل إذا ما تم اتخاذه قالت غنام" في العادة تكون التوصيات الصحية بأن يكون الإغلاق لمدة أسبوعين وهي دورة الفيروس، لكن من السابق أوانه تحديد ذلك، وكل شيء مرهون لتشخيص كافة الجهات المسؤولة للوضع الصحي".

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله