"مصر للطيران" تقدم طلب رسمي لتسيير رحلات مباشرة من والى اسرائيل

مصر للطيران

أكد مسؤولون اسرائيليون أن مصر معنية بأن شركة تقوم "مصر للطيران" بتسيير رحلات مباشرة منتظمة من وإلى اسرائيل.

وقال المسؤولون لقناة i24news  الاسرائيلية ان " اسرائيل تلقت طلبا رسميا من قبل شركة "مصر للطيران" لتشغيل رحلات الى اسرائيل بدلا من شركة طيران سيناء، والتي تقوم بتسيير هذه الرحلات على مدار عقود، وذلك بعد رفض الرئيس الاسبق محمد حسني مبارك، أن تقوم شركة الخطوط الوطنية التي تحمل العلم المصري، الهبوط في اسرائيل.

وكانت شركة طيران سيناء، والتي لا تحمل طائراتها العلم المصري، تقوم بتسيير سبع رحلات اسبوعية باستخدام طائرتين مخصصتين فقط.  

وبموجب الطلب المصري، القاهرة تريد ان تستبدل الشركة الصغيرة بالشركة الوطنية وتسيير 21 رحلة اسبوعية. يأتي الطلب، على ما يبدو من تفهم مصر بعد اتفاقيات السلام الاخيرة بين اسرائيل، البحرين والامارات، والتخفيف الكبير من التوترات الاقليمية، انه يمكن لمصر للطيران ان تستفيد بشكل خاص من رحلات الربط لأن اسرائيل ومصر تعتبران نقطة ربط مع القارة الافريقية.

وأكد مسؤولون مصريون انه تم تقديم هذا الطلب.
 
في هذه الأثناء ذكرت قناة كان العبرية، بأن وفد إسرائيلي سيتوجه إلى العاصمة المصرية القاهرة الأسبوع المقبل للقاء كبار المسؤولين في البلاد.

وسيترأس الوفد وزير المخابرات الإسرائيلي إيلي كوهين، ويرافقه عضو مجلس الأمن القومي المعروف باسم "ماعوز" أحد الذين قادوا اتصالات إسرائيل مع دول لم تقم معها علاقات مثل الإمارات والسودان وغيرهما، إلى جانب مشاركة رجال أعمال وأصحاب شركات إسرائيلية.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة