غانتس: الجيش الاسرائيلي يقوم بشكل متواصل بتحديث مخططاته

بيني غانتس

قال وزير الجيش الاسرائيلي بيني غانتس، ان الجيش الاسرائيلي يقوم بشكل متواصل بتحديث مخططاته لمهاجمة المواقع النووية في ايران وانه مستعد لاي هجوم مستقل.

وحول اعلان رئيس هيئة الاركان الاسرائيلية افيف كوخافي ان اسرائيل مستعدة لامكانية مهاجمة ايران، قال غانتس في مقابلة مع شبكة "فوكس نيوز" الامريكية، انها لن تكتمل حتى يتم تنفيذها، مضيفا:"حتى ذلك الحين سنستمر في بنائها وتحديثها، هذا امر على كل جيش ان يقوم به، نحن نعمل باستمرار على تحسين خططنا الى اعلى مستوى ممكن من المهنية".

وقال غانتس ان اسرائيل حددت عددا من الاهداف في ايران يمكن ان تضعف قدرتها على تطوير سلاح نووي، :"ان اوقفهم العالم اولا، سيكون هذا جيدا جدا. نحن يجب ان نقف على قدمينا وأن ندافع عن أنفسنا".

وحين سئل خلال المقابلة عن اهداف حزب الله في لبنان، استعرض امام المقدم خريطة سرية زعم بأنها لمواقع صواريخ وضعها التنظيم في "مناطق مدنية"، الخريطة تم منع نشرها في المقابلة المصورة، وقال غانتس "هذه خارطة أهداف، كل واحد منها تم فحصه بشكل قانوني، عملي، ومن ناحية استخباراتية- ونحن جاهزون للقتال".

وحول نية ادارة جو بايدن تطبيق الاتفاق النووي مع ايران قال غانتس "السياسة الامريكية يجب ان تكون سياسة امريكية، والسياسة الاسرائيلية- اسرائيلية".

ويوم الثلاثاء الماضي أكد غانتس خلال مقابلة مع رويترز ما كشفته قناة i24news ان اسرائيل تسعى الى اقامة تحالف امني مع دول الخليج في مواجهة ايران، وقال غانتس :"انا لا أعتقد ان هذا سيكون تحالف دفاعي، لكن لدينا مصلحة لتشكيل نوع من التحالف الامني والاقليمي".

 
من جانبه، قال رئيس الحكومة الاسرائيية بنيامين نتنياهو خلال مكالمة هاتفية مع كاميلا هاريس، نائب الرئيس الامريكي :"انني كرئيس حكومة اسرائيل، ملتزم بمنع ايران من تطوير سلاح نووي يهدف الى تدميرنا"

واعلن نتنياهو في بيان :"قلت لنائب الرئيس الامريكي اننا سنستمر بتقوية اواصر التعاون الاستخباراتية بيننا ، اتفقنا على اقامة طاقم مشترك لتقوية التعاون بمجال الابحاث والتطوير التكنلوجي و المياه والطاقة الخضراء ومكافحة كورونا ومجالات اخرى".

واضاف نتنياهو " ان هاريس عبرت عن معارضتها للتحقيق الدولي ضد اسرائيل الذي اعلنت عنه المحكمة الجنائية الدولية وانها هنأته على نجاح حملة التطعيم. "

وفي البيان الصادر عن البيت الابيض ذكر ان :"هاريس شددت امام نتنياهو التزام الولايات المتحدة القاطع بأمن اسرائيل، وان كلا البلدين سيستمران بالتعاون الامني في الشرق الاوسط، بما يشمل البرنامج النووي الايراني وسلوك طهران الخطير".

وكان نتنياهو تطرق خلال مقابلة مع شبكة "فوكس" الامريكية الخميس الى القضية الايرانية وكرر التزامه منع طهران الحصول على سلاح نووي وقال "التزامي منع ايران الحصول على سلاح نووي هو التزام مطلق".

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة