وصول 40 ألف جرعة من لقاح "سبوتنك" إلى قطاع غزة

لقاحات الامارات

وصلت، مساء الخميس، 40 ألف جرعة من لقاح "سبوتنك" الروسي إلى قطاع غزة، عبر معبر رفح البري، وذلك بدعم من الإمارات.

وقال  غازي حمد وكيل وزارة التنمية الاجتماعية في غزة، خلال مؤتمر صحفي، في استقبال قافلة الدفعة الثالثة من المساعدات الاماراتية ولقاح كورونا، "نعمل على تحصين قطاع غزة وأن يكون أمن وأن الخير متأصل في من يقدم المساعدات."

وأضاف" تعتبر هذه المساعدات الاستثنائية والكبيرة التي تساهم في انقاد المرضى وتقديم المساعدة والعون وتسريع الشفاء للمواطنين".

وقدم حمد الشكر الكبير الي دولة الامارات على جهودها المتواصلة في دعم غزة، كما قدم الشكر للتيار الاصلاحي الذين بدلو الجهد في المساعدة.

 وكان محمد دحلان رئيس "التيار الإصلاحي الديمقراطي" قال إن "هذه اللقاحات تأتي في إطار استمرار العطاء الإماراتي بدعم الشعب الفلسطيني، ولتوفير حماية آمنة للطواقم الطبية وأصحاب الأولوية حسب ما تعارف عليه المجتمع الدولي برمته وخاصةً كبار السن ومن يعانون من أمراض محددة.

وكانت الإمارات تبرعت بـ 20 ألف جرعة مماثلة منذ نحو شهر، ليصبح العدد الإجمالي 60 ألف جرعة تكفي لأمين سلامة وحياة 30 ألف مواطن فلسطيني، كما قال دحلان.

وأضاف دحلان "نعاهد شعبنا على مواصلة كل جهد ممكن لتأمين المزيد".

وبين دحلان في منشور عبر صفحته في "فيسبوك"، أن الدفعة الجديدة من اللقاحات ستوظف لتوفير الحماية لعشرة آلاف من المستحقين في قطاع غزة بتخصيص 20.000 جرعة، وكذلك 20.000 جرعة لعشرة آلاف من الطواقم الطبية والفئات المستهدفة في الضفة الغربية وذلك طبقاً للمعايير الصحية والأخلاقية وبشفافية كاملة.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة