رويترز: شركة ملاحية ايرانية تؤكد تعرض احدى سفنها لـ"هجوم" في المتوسط

سفينة حربية إيرانية تطلق صاروخًا بعيد المدى مضاد للسفن أثناء التدريبات

قال متحدث باسم شركة ملاحية إيرانية، يوم الجمعة، إن سفينة حاويات "شهر كرد" تابعة لها تعرضت لأضرار طفيفة بشحنة متفجرة في هجوم سماه بالـ "إرهابي" بالبحر المتوسط الأربعاء المنصرم، مضيفا "مثل هذه الأعمال الإرهابية ترقى إلى حد اعتبارها قرصنة بحرية". بحسب ما أوردته وكالة رويترز.

وكانت السفينة في طريقها إلى أوروبا حيث أصيبت خلال إبحارها في المياه الدولية بانفجار ألحق بها بعض الأضرار، وأوضح المتحدث أن الانفجار أصاب جسم السفينة وأدى إلى نشوب حريق محدود تمكن طاقم السفينة من إخماده على الفور من دون وقوع إصابات.

ولفت المتحدث باسم الشركة على غياثيان إلى أن الأضرار الناجمة عن الانفجار تم إصلاحها، وأكملت السفينة بعد ذلك مسارها، واصفا الحادث بأنه "عمل إرهابي وقرصنة بحرية تتعارض مع القانون الدولي وأمن الملاحة البحرية التجارية".

وشدد المتحدث على أن إيران تعتزم "ملاحقة المسؤولين عن الحادث قانونيا عبر المؤسسات الدولية".

وكانت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية، قد نشرت تحقيقاً بشأن التصعيد الأخير في الشرق الأوسط، جاء فيه أنّ إسرائيل باشرت باستهداف ناقلات النفط الإيرانية المتّجهة إلى سوريا باستخدام الألغام.

ونقلت تقرير الصحيفة عن مسؤولين أميركيين قولهم إن إسرائيل استهدفت ما لا يقلّ عن 12 سفينة متجهة إلى سوريا، تنقل في الغالب نفطاً إيرانياً وأسلحة، وذلك خوفاً من أنّ أرباح النفط تموّل التطرّف في المنطقة.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رويترز