البرغوثي يلتقي عائلة الشهيدة رزان النجار و يصف الصيادين الثلاثة بـ"شهداء لقمة العيش"

وصف د.مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية شهداء عائلة اللحام الثلاثة اثناء تعزية ذويهم  في خانيونس بأنهم شهداء لقمة العيش

و أعرب البرغوثي في كلمته أمام مستقبليه و وفد حركة المبادرة الوطنية عن تضامنه الكبير مع هذه العائلة المكلومة ،  مشددا على أهمية توفير مقومات الدعم و الاسناد للصيادين البسطاء و قد استمع لمعاناتهم و المصاعب التي يواجهونها مؤكدا على ضرورة إعانتهم كي يتمكنوا من العيش الكريم الآمن من بطش الاحتلال. وقال البرغوثي إن "عائلة اللحام صمدت على الأرض الفلسطينية في منطقة المواصي لعشرات السنين في مواجهة المستوطنين قبل أن يطردوا من قطاع غزة."

و في سياق متصل زار البرغوثي منزل عائلة شهيدة الواجب الانساني رزان النجار شرق خانيونس و كان في استقباله ذوي الشهيدة ووجهاء العائلة و المنطقة الذين اعربوا عن سعادتهم لهذه الزيارة و حرص د. البرغوثي اثناء قدومه لغزة ان يتواجد بينهم ليشد من أزرهم.

و أشار البرغوثي أثناء زيارته الى أن جريمة الاستهداف المتعمد للشهيدة رزان عندما تطوعت لاسعاف الجرحى و المصابين باتت أمام محكمة الجنايات الدولية لملاحقة مرتكبيها و محاكمتهم فيها.

وأشاد البرغوثي بعائلة النجار وأسرة الشهيدة رزان التي تطوع ابناؤها و بناتها ووالدتهم لمواصلة اسعاف الجرحى  بعد استشهاد ابنتهم رزان و أصيب بعضهم خلال المواجهات مع الاحتلال.

 

فهرس

 

سس



وكان قد عقد البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية اجتماعا هاما لقيادتها في قطاع غزة الذي وصله هذا الاسبوع.

وقدم خلال الاجتماع  شرحا مستفيضا حول مآلات المشهد السياسي الذي تأتي في سياقه الانتخابات الفلسطينية مؤكدا على اهمية ان تساهم تلك الانتخابات بتغيير الوضع القائم و ليس لشرعنته و تحديدا فيما يتعلق بانهاء الانقسام و إزالة كافة مظاهره في الضفة و في غزة فضلا عن ضرورة اجرائها في اجواء ديمقراطية تتاح خلالها ايضا حرية العمل السياسي و التنظيمي بما فيها الدعاية الانتخابية دون تقييدها.

وشدد البرغوثي على "اهمية إحداث التوازن ما بين الاستمرار بالكفاح و النضال التحرري و ما بين النضال الاجتماعي و الدفاع عن مصالح و حقوق كافة شرائح المجتمع الفلسطيني في اطار تعزيز حقيقي للصمود الوطني خاصة ابناء شعبنا في قطاع غزة الذين  يواجهون ظروفا معيشية صعبة. "

و تناول الاجتماع مجمل الاستعدادات التي تقوم بها حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية لخوض الانتخابات الفلسطينية القادمة وفق خطة عمل تنظيمية شاملة و متكاملة تستند بالاساس الى تطبيق ما تحمله من مباديء و توجهات و قيم وطنية سامية يقع في القلب منها حماية قضيتنا الوطنية من محاولات شطبها و التنكر لحقوق شعبنا الفلسطيني.

و بحث البرغوثي مع قيادة حركة المبادرة الوطنية أثناء الاجتماع بهيئتها القيادية في قطاع غزة السبل الانسب لاعداد القائمة الانتخابية في ضوء ما تمخض من نتائج لاجتماعات و مشاورات أجرتها مع العديد من الفصائل و الشخصيات الوطنية الفلسطينية.

فهرس

 

سس


 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة