قرار بإنشاء مستشفى ميداني لمصابي كورونا في قاعة متنزه البيرة

قررت بلدية البيرة وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، يوم السبت، افتتاح مستشفى ميداني تابع للجمعية في قاعة متنزه البلدية في المدينة.

وجاء ذلك خلال اجتماع عقد في دار بلدية البيرة حضره رئيس البلدية عزام إسماعيل، وأعضاء المجل البلدي والدكتور يونس الخطيب رئيس جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني- المقر العام، ورئيس مستشفى جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني-فرع البيرة الدكتور إبراهيم غنام بالإضافة الى ممثلي عن جمعية أبناء البيرة، جمعية انعاش الأسرة، مؤسسة شباب البيرة والجمعية الفلسطينية-عطاء.

واستعرض الاجتماع الوضع الصحي الحرج الذي تعيشه المدينة خاصة والمنطقة عامة، وإمكانية تنفيذ مستشفى ميداني في المدينة، وعليه قرر المجتمعين تحويل قاعة منتزه بلدية البيرة الى مستشفى ميداني تابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بالتعاون والشراكة مع بلدية البيرة، بسعة لا تقل عن 150 سرير على أن يبدأ العمل بتجهيز احدى الطوابق بقدرة استيعابية ل 50 سرير، وقد تم توزيع الأدوار ما بين الجهات المشاركة في الاجتماع على أن يتم تنسيق وتجهيز المستشفى الميداني مع المسؤولين في وزارة الصحة.

من جانبها، حربت محافظ محافظة رام الله والبيرة ليلى غنام بهذا القرار، وأبدت استعدادها في تقديم الدعم اللازم لإنجاز وانجاح هذه الخطوة.

وشدد المجتمعين على أن تتظافر جهود كافة مؤسسات مدينة البيرة في دعم استكمال تشطيب الطوابق الإضافية لمستشفى جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني-فرع البيرة، مؤكدين أنه سيتم التواصل مع جمعية أبناء البيرة في المهجر وباقي الجمعيات الأخرى في المدينة من خلال إطلاق حملة تبرعات من أهالي ومواطني البيرة في الوطن والمهجر بهدف توفير الأموال اللازمة لتجهيز مستشفى الهلال الجديد.

photo_٢٠٢١-٠٣-١٣_١٧-٢٦-١٩


 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - البيرة