بالتعاون مع الرابطة العربية لعلوم الاتصال وملتقى إعلاميات الجنوب

قسم الإعلام بجامعة غزة ينظم ندوة حول دور الإعلام في تعزيز المشاركة السياسية للمرأة الفلسطينية

نظم قسم الإعلام في جامعة غزة ندوة علمية حول دور الإعلام في تعزيز المشاركة السياسية للمرأة الفلسطينية والترشح للانتخابات، وذلك بالتعاون مع الرابطة العربية لعلوم الاتصال وملتقى إعلاميات الجنوب، بمشاركة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور رياض الخضري ورئيس الرابطة العربية لعلوم الاتصال – فرع فلسطين الأستاذ الدكتور ماجد تربان، وعميد كلية علوم الاتصال واللغات الدكتور وسام عامر، ورئيس قسم الإعلام الدكتور حاتم العسولي، ومدير ملتقى إعلاميات الجنوب الأستاذة ليلى المدلل، ولفيف من أعضاء الهيئة التدريسية وطلبة كلية علوم الاتصال واللغات.

وأكد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور رياض الخضري، على أهمية الندوة التي تأتي بالتزامن مع إصدار فخامة رئيس دولة فلسطين محمود عباس المراسيم الرئاسية لإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني، مثمنًا دور وجهود قسم الإعلام في التعاون والتشبيك مع المؤسسات الإعلامية والمجتمعية لتنظيم الندوات والفعاليات المتميزة التي تخدم طلبة الجامعة والمجتمع الفلسطيني.

من جانبه شدد عميد كلية علوم الاتصال واللغات في جامعة غزة الدكتور وسام عامر، على حرص الكلية على تنظيم الندوات العلمية المتنوعة، بما ينسجم مع رؤية ورسالة الكلية والجامعة، معبرًا عن شكره وتقديره لرئيس قسم الإعلام الدكتور حاتم العسولي ولكل من ساهم وشارك في تنظيم ونجاح الندوة.

وتحدث الأستاذ الدكتور ماجد تربان خلال الندوة عن دور وسائل الاتصال في تعزيز المشاركة السياسية للمرأة الفلسطينية في الانتخابات الفلسطينية واتخاذ القرارات، وعن العوائق التي تمنع تعزيز دور المرأة في المشاركة السياسية، مؤكدًا على حق المرأة الفلسطينية في الترشح والانتخاب وتولي المناصب السياسية في الدولة.

بدوره أوضح الدكتور حاتم العسولي رئيس قسم الإعلام في جامعة غزة، أن الندوة هدفت إلى تعزيز دور طالبات قسم الإعلام بشكل خاص وجامعة غزة بشكل عام في المشاركة السياسية والترشح والانتخاب، لاسيما في هذه المرحلة المقبلة التي ستشهد بإذن الله عقد الانتخابات التشريعية والرئاسية، علاوة على تعزيز التعاون والشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني.

من ناحيتها عبرت الأستاذة ليلى المدلل مدير ملتقى إعلاميات الجنوب، عن شكرها وتقديرها لجامعة غزة ولقسم الإعلام الذي تميز في تنظيم وترتيب عقد الندوة العلمية التي تأتي ضمن مشروع إعلاميات قادرات على التغيير.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة