بايدن يتعثر ويسقط 3 مرات خلال صعوده درج الطائرة

أظهر مقطع فيديو نشرته وكالة "رويترز"، يوم الجمعة، الرئيس الأميركي جو بايدن وهو يتعثر ويسقط 3 مرات خلال صعوده درج الطائرة الرئاسية، وذكرت وسائل إعلام أميركية أن بايدن كان يستعد للتوجه إلى أتلانتا لمقابلة أفراد من الجالية الأميركية الآسيوية بعد وفاة 6 نساء.

ويبدو بايدن في الفيديو متوجهاً إلى الطائرة الرئاسية، وهو يسير على السجادة الحمراء برفقة أحد الضباط، لكنه صعد وحده إلى درج الطائرة، حيث تعثر وسقط عند الدرجة العاشرة، ثم نهض وعاود الصعود، فسقط مجدداً بعد درجتين، وحاول أن ينهض فسقط مرة ثالثة، ثم تمهل قليلاً ليلتقط أنفاسه ووقف برهة وعاين موضع قدمه، قبل أن يكمل طريقه بنجاح ممسكاً بجانبي سلم الطائرة حتى وصل إلى المدخل.

وبعد نهاية رحلته الشاقة، التي استغرقت نحو 22 ثانية حتى الوصول إلى باب الطائرة الرئاسية، وهي مسافة يقطع بها العدّاؤون مسافة 200 متر عدواً، وقف بايدن مستديراً نحو مودعيه من الحرس والضباط، ثم ألقى التحية وأكمل طريقه إلى داخل الطائرة حتى غاب عن الأنظار.

وكان من الواضح أن الرئيس الأميركي (78 عاماً) يحاول صعود سلم الطائرة بشكل سريع، بينما بدت الرياح قوية بعض الشيء.

وبعد انتشار المقطع على نطاق واسع، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير، بحسب ما أفادت به وكالة "رويترز"، إن "الرئيس بايدن بخير بعد أن تعثر على الدرجات خلال صعوده الجمعة على متن طائرة الرئاسة".

وعن أسباب تعثر بايدن، أجابت أن "هبوب رياح شديدة بالقرب من قاعدة أندروز المشتركة ربما كانت عاملاً أثر في توازن الرئيس".

ويعتبر بايدن، أكبر رئيس منتخب على الإطلاق في تاريخ الولايات المتحدة، وكان قد تعرض لهجوم متكرر من قبل سلفه دونالد ترمب (74 عاماً)، باعتباره أكبر من أن يتولى هذا المنصب.حسب موقع تلفزيون "الشرق".

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - وكالات