"المواصلات الاسرائيلية" تحذر شركات الملاحة التي تبحر سفنها في الخليج العربي

سفينة حربية

حذرت وزارة المواصلات الاسرائيلية، يوم الاثنين، السفن الاسرائيلية التي تبحر في الخليج العربي وبحر العرب من وقوع اضرار محتملة بحقها وطالبتها باتخاذ وسائل الحيطة من اية"حوادث ارهابية"، وذلك في اعقاب استهداف السفينة بملكية اسرائيلية قبل شهر في خليج عمان.

وذكرت الوزارة في بيان وفقا لصحيفة "يسرائيل هيوم" ان "هيئة السفن والموانئ البحرية ووزارة المواصلات الاسرائيلية نشرت توصية لشركات الملاحة التي تبحر في بحر العرب والخليج العربي، باتخاذ وسائل الحذر المطلوبة" وقالت انه "في الاشهر الاخيرة سجل في بحر العرب، خليج عمان والخليج العربي عدد من الحواداث ذات طابع ارهابي ضد سفن تجارية وناقلات تابعة لدول عديدة في العالم".

واضاف البيان انه "في اعقاب ذلك اجريت تقييمات للوضع بين الاجهزة الامنية الدولية، الاستخباراتية والعسكرية التي ناقشت تهديدات محتملة تهدد المركبات البحرية التي تتحرك في المسارات المركزية التجارية هذه".

وتابع البيان :"هيئة الموانئ الاسرائيلية تطالب شركات السفن اتخاذ وسائل الحذر المطلوبة، التي تشمل مضاعفة اليقظة وتغيير انماط التصرف العادية، تغيير مسارات، بهدف احباط تهديدات ممكنة لاستهداف السفن. يشار الى ان اي استهداف للسفن المدنية يشكل انتهاكا صارخا للقانون الدولي ويمكن التقدير ان هذا سيؤدي الى دعاوى في المحاكم الدولية". حسب الصحيفة

ويشار الى انه في 28 شباط/فبراير تم استهداف سفينة بملكية اسرائيلية في خليج عمان بصاروخ يشتبه ان اطلق من سفينه تابعة للبحرية الايرانية، ولم يتسبب الحادث باية اصابات.كما ذكرت الصحيفة

 -

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة