القدوة يطرح برنامج عمل "الملتقى الوطني الديمقراطي"

الدكتور ناصر القدوة

 طرح القيادي الفلسطيني ناصر القدوة، يوم الإثنين، برنامج عمل "الملتقى الوطني الديمقراطي "، لخوض الانتخابات التشريعية، المقررة في مايو/أيار القادم.

وقال القدوة، (68 عاما)، وهو ابن شقيقة الرئيس الراحل ياسر عرفات، في مؤتمر صحفي عبر تطبيق زووم، من مدينة رام الله ، إن برنامج الملتقى سيكون البرنامج الانتخابي لقائمته في الانتخابات التشريعية القادمة، و"سوف يجيب على كل الصعوبات التي تواجه الشعب الفلسطيني".

وأعلن القدوة، مع شخصيات أخرى، بداية الشهر الجاري، عن إطلاق الملتقى، والتوجه لتشكيل قائمة لخوض الانتخابات التشريعي، منفصلة عن القائمة الرسمية لحركة التحرير الوطني "فتح"، التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

كما أعلن القدوة دعمه لترشح عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مروان البرغوثي المعتقل في إسرائيل للانتخابات الرئاسية القادمة في 31 يوليو/تموز.

وعلى إثر ذلك، قررت اللجنة المركزية لحركة "فتح" في 11 مارس/آذار الجاري، فصله من الحركة.

وقال القدوة، في المؤتمر الصحفي، إن شعار الملتقى –الذي يرفض تسميته حزبا- هو: "بدنا (نريد) نغيّر، بدنا نحرّر، بدنا نعمّر".

وذكر القيادي الفلسطيني خمسة أهداف للملتقى منها: النضال أجل احترام كرامة المواطن وحقوقه، احترام سيادة القانون والحريات وتكافؤ الفرص، الدفاع عن الأرض واستعادتها، وإنجاز الاستقلال الوطني لدولة فلسطين وعاصمتها القدس.

وقال إن النضال الفلسطيني هو من أجل الاستقلال الوطني في دولة فلسطين "القائمة" (السلطة الوطنية الفلسطينية)، وإن كانت تحت الاحتلال وليس "لإقامتها" لأن "التفاوض ليس على مبدأ إقامة الدولة لأن الاحتلال لا يعطي دولة".

وسرد القدوة برنامج عمل الملتقى في 25 نقطة في مختلف المجالات السياسية والاجتماعية والاقتصادية وغيرها.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله