سفارة فلسطين في الجزائر تسلم جائزة فيلم الدقيقة الواحدة

1 (3)

قامت سفارة دولة فلسطين في الجزائر بتسليم جائزة فيلم الدقيقة الواحدة "متساوون رغم الاختلاف " للفائز بالمرتبة الثانية للشاب المبدع عبد الله ابن عبد العزيز القرع عن فيلمه " الفرق " .

و استقبل السفير امين مقبول ,وبحضور المستشار هيثم عمايري, الفائز في مقر السفارة الفلسطينية في دولة الجزائر لتسليمة جائزة مؤسسة سوا,هذا وقد حضرت اللقاء والدة الشاب واعربت عن سعادتها لحصول ابنها على الجائزة وقد تم توشيح الفائز وتكريم والدته بمناسبة يوم الام .

وبسؤال الاستاذ جلال خضر المستشار القانوني لمؤسسة سوا حول المسابقة قال :لقد تم الاعلان عن نتائج المسابقة في نهاية شهر ديسمبر2020,  علما انه قد بلغ عدد الافلام المشاركة في المسابقة ثلاثون فيلما من عشر دول مختلفة ,واضاف ان المتوسط العمري للمشاركين كان ستة وعشرون عاما اي ان غالبيتهم من الشبان,  هذا وقد بلغت نسبة الاناث المشاركات اكثر من النصف منوها الى ان الافلام المرشحة للفوز قد شوهدت اكثر من ثلاثة ملايين مرة على وسائل التواصل الاجتماعي.

ولقد فاز الفيلم الفلسطيني " كنار" بالمرتبة الاولى  , بينما فاز الفيلم الجزائري "الفرق " بالمرتبة الثانية  , فيما فاز الفيلم اللبناني " فن رباني" بالمرتبة الثالثة .

واضاف خضر الى ان المؤسسة تجد صعوبة بالغة في تحويل قيمة الجوائز للفائزين بالمسابقة ,  بسبب الإجراءات الطويلة والمعقدة التي تستوجبها عملية التحويل .

واردف قائلا بأنه وبمناسبة اليوم العالمي للمرأة تم الاعلان عن موضوع  المسابقة للعام 2021الافلام التي ترغب المشاركة في مسابقة العام 2021,  ونظرا لأهمية مكافحة كافة اشكال التمييز,  فقد تم الاحتفاظ بموضوع المسابقة " متساوون رغم الاختلاف.

يذكر ان سوا مؤسسة اهلية تأسست منذ أكثر من 20 عاما وتعمل على مكافحة العنف ضد النساء والأطفال وتقدم الدعم النفسي لضحايا العنف من خلال رقم مجاني .121

 

1 (3)

 

1 (2)

 

1 (1)


 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الجزائر