مستشار وزيرة الصحة يوضح سبب الارتفاع الكبير بعدد إصابات "كورونا" في غزّة

كورونا - فلسطين
  •  حتى اللحظة لا يوجد لدينا في القطاع إصابات بالطفرات الجديدة من الفيروس
  • خلال الفترة القادمة سنكون أمام إجراءات أكثر حدّة في حال عدم التزام المواطنين

قال مستشار وزيرة الصحة الفلسطينية في قطاع غزّة د.فتحي أبو وردة، إن الارتفاع الكبير في عدد إصابات "كورونا" في قطاع غزّة يعود إلى أنّ الوزارة عادت إلى أخذ مسحات عشوائية في مناطق القطاع، كما أن هناك عدم التزام مطلق من قبل المواطنين في القطاع ".

وأضاف أبو وردة في حديث إذاعي ، يوم الأربعاء، "من الواضح للجميع أن هناك تسيّبًا ملحوظًا من قبل المواطنين في أساليب الوقاية والسلامة، وهناك بعض الأشخاص أصيبوا بالفيروس للمرة الثانية"

ودعا أبو وردة كافة المواطنين للعودة إلى الالتزام بكافة الإجراءات حتى نتخطى الموجة الثالثة من الفيروس، مشيرا إلى أنه "حتى اللحظة لا يوجد لدينا في القطاع إصابات بالطفرات الجديدة من الفيروس ".

وقال "في حال تم الشك بوجود إصابات بالطفرات الجديدة سنقوم بإرسال العينات لفحصها في مختبراتنا في الضفة على الفور لعدم توفّر الإمكانات في غزّة "، موضحا بأن الفيروس سريع الانتشار والتطور في مضاعفاته خاصة للفئات العمرية الكبيرة التي تعاني من أمراض مزمنة.

وتابع  مستشار وزيرة الصحة قائلا "خلال الفترة القادمة سنكون أمام إجراءات أكثر حدّة في حال عدم التزام المواطنين كما هو الآن "، مشيرا إلى أن نسبة الإشغال في أسرة المشافي بقطاع غزّة قد تقارب 20% من مجموع الأسرة الخاصة بمرضى كورونا.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة