حملة اعتقالات بالضفة والقدس تطال القياديين جمال الطويل وباجس نخلة

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الاربعاء، حملة اعتقالات واسعة في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة، طالت قيادات في حركة حماس وأسرى محررين.

ففي محافظة رام الله والبيرة اعتقلت قوات الاحتلال القيادي والأسير المحرر الشيخ جمال الطويل من منزله في حي أم الشرايط بمدينة البيرة بعد حوالي أسبوعين من الإفراج عنه.

ومن مخيم الجلزون اعتقلت قوات الاحتلال 7 مواطنين خلال عملية دهم واقتحام طالت عددا كبيرا من المنازل وتخللها الاعتداء على المواطنين وإصابة بعضهم وإلحاق أضرار بممتلكاتهم.

واعتقلت قوات الاحتلال من المخيم القيادي الأسير المحرر الشيخ باجس نخلة (57 عاما) ونجله الأسير المحرر معروف باجس نخلة (31 عاما).

ومن الجلزون أيضا، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر إياد محمود صافي "جبينة" (49 عاما) وهو والد الأسير الفتى محمد صافي، والشاب المحامي أواب أحمد مبارك (28 عاما)، والشاب عبد العزيز محيي الدين الخطيب (20 عاما)، والأسير المحرر ماهر أيوب دلايشة (46 عاما) الذي تم الاعتداء عليه قبل اعتقاله، والشاب محمد ساهر دبور (21 عاما).

وخلال عملية المداهمة، اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال والعشرات من الشبان، أطلق خلالها الجنود الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الصوت والغاز السام بكثافة، واعتدوا على عدد من المواطنين بالضرب، وحطموا أبواب العديد من المنازل.

 ومن مدينة جنين شمال الضفة اعتقلت قوات الاحتلال نصري خليلية، وإبراهيم بداد، ومحمد أسعد شريم من بلدة جبع جنوب المدينة.

كما واعتقلت قوات الاحتلال من بلدة قباطية عددًا من الأسرى المحررين وهم: عصام أبو الرب، وماجد فيصل نزال، وعلام نزال الهربج، ومحمد عادل سباعنه أبو معلا، وفريد الشلة، وأحمد فراشة، ومحمد القبضاي.

وفي طوباس، داهمت قوات الاحتلال المدينة واعتقلت الشاب مروان أبو مهاوش، كما واعتقلت الأسير المحرر مروان أحمد بشارات (30 عاما)، بعد أن داهمت منزله وفتشته وخرّبت في محتوياته في بلدة طمون.

ومن مدينة بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال، الشابين إسلام عادل حجازي، ومروان صالح أبو عاهور بعد مداهمة المدينة.

 وشهدت مدينة الخليل جنوب الضفة أيضا اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي للأسير المحرر الشاب مكروم ناصر الجعبري (30 عاما)، بعد أن داهمت منزله وفتشته.

وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب رائد أبو سبيتان من بلدة الطور والفتى إياس عبيد من قرية العيسوية.

 وتشهد مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة يوميا اقتحامات ليلية، يتخللها دهم وتفتيش منازل وتخريب محتوياتها، وإرهاب ساكنيها خاصة من النساء والأطفال.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الضفة الغربية