عضو مركزية: "فتح" تسجل قائمتها الانتخابية الثلاثاء .. تضم مستقلين ورجال أعمال وشخصيات "اعتبارية"

رام الله - الرئيس، محمود عباس خلال اجتماع اللجنة المركزية لحركة فتح. 2.JPG

قال عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" عباس زكي، يوم السبت، إن حركته أنهت كافة التجهيزات لخوض الانتخابات التشريعية الفلسطينية، مشيرا إلى أنها ستسجل قائمتها الانتخابية رسميا الثلاثاء لدى لجنة الانتخابات المركزية.

وبين زكي في حديث لوكالة الأناضول، أن "اللجنة المركزية عقدت، الجمعة، اجتماعا برئاسة الرئيس محمود عباس (رئيس الحركة)، وأقرت الخطوط العريضة للقائمة الانتخابية، على أن تسجل الثلاثاء لدى لجنة الانتخابات".

وأوضح زكي، أن القائمة "تضم مستقلين ورجال أعمال وشخصيات اعتبارية (لم يسمهم)"، مشيرا إلى أن حركته "منفتحة للتحالف مع أي من الفصائل الفلسطينية الأخرى".

ووفق زكي، تعقد الحركة، الأحد، اجتماعا لإقرار القائمة بشكلها النهائي.

وفي 20 مارس/آذار الجاري، أعلنت لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية، بدء استقبال طلبات الترشح للانتخابات البرلمانية حتى مساء الأربعاء 31 مارس/ آذار الجاري.

وأعلنت اللجنة في 24 مارس/ آذار الجاري، قبول طلبات ترشح 3 قوائم وهي: "التغيير الديمقراطي" (تتبع للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين‎)، و"فلسطين للجميع" (مستقلة)، و"كرامتي الشبابية" (مستقلة)".

ووفق مرسوم رئاسي سابق، ستجرى الانتخابات الفلسطينية على 3 مراحل خلال العام الجاري: تشريعية (برلمانية) في 22 مايو/أيار، ورئاسية في 31 يوليو/تموز، وانتخابات المجلس الوطني في 31 أغسطس/آب.​​​​​​​

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله