مدير الصحة العامة: لا نشتري لقاحات أو ندخلها لفلسطين إلا بعد التأكد من كونها آمنة وفعالة

مراسم تسلُّم وزارة الصحة الفلسطينية 100 ألف جرعة من لقاح سينوفارم بتبرع كريم من الصين 6
  • لجنة من مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص والهيئة المستقلة والصحة العالمية لمتابعة توزيع اللقاحات

قال مدير الصحة العامة بوزارة الصحة الفلسطنية ياسر بوزية، إن " اللقاحات تصل على عدة دفعات وليس مرة واحدة؛ بسبب محدودية الإنتاج من الشركات المُتعاقد معها".

وأضاف بوزية في تصريح مقتضب، مساء الإثنين، "لا نشتري لقاحات أو ندخلها لفلسطين إلا بعد التأكد من كونها آمنة وفعالة ولها الحد الأدنى من الآثار الجانبية."

وتسلمت وزارة الصحة الفلسطينية، يوم الاثنين، 100 ألف جرعة من لقاح "سينوفارم" بدعم من الصين.

وقالت وزيرة الصحة د. مي الكيلة خلال استلام اللقاحات بحضور سفير الصين لدى فلسطين قواه وي إن "لقاحات "سينوفارم" التي وصلت "ستسهم بشكل كبير في تسريع حملة التطعيم المجتمعية".

وتابعت: "نتوجه بالشكر للرئيس الصيني شي جي بينج وسفير الصين لدى فلسطين وللحكومة والشعب الصيني على هذا الدعم السخي، كذلك فإننا نشكر منظمة الصحة العالمية على جهودها في إيصال هذه الشحنة."

وأشارت وزيرة الصحة إلى أنها شكلت لجنة من مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص والهيئة المستقلة لحقوق الإنسان ومنظمة الصحة العالمية للمتابعة مع وزارة الصحة توزيع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا على الفئات المستهدفة.

ودعت الكيلة جمهور المواطنين إلى التسجيل على المنصة الإلكترونية لتلقي اللقاح لمساعدة الطواقم الطبية والصحية في الحصول على المعلومات اللازمة.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله