محمد عساف يتحدث عن تفاصيل يذكرها لأول مرة

محمد عساف

كشف الفنان الفلسطيني محمّد عساف عن تفاصيل يذكرها لأول مرة إلى وسائل الإعلام، تتعلق بالمصاعب التي عاشها خلال حياته قبل أن يصبح شخصية مشهورة لاسيما أثناء دراسته الجامعية، إضافة إلى الصدفة الغريبة التي جمعته بالفتاة التي أصبحت فيما بعد زوجته.

وقال عساف خلال لقائه في برنامج "بصراحة مع" الذي قدمت حلقته هذه المرة الإعلامية اللبنانية أنابيلا هلال: "قبل أن أكون مشهوراً كانت لدي فرقة موسيقية صغيرة، تعمل في إحياء الحفلات، وكنت أغني معهم سواء في الحفلات أو في الشوارع".

وأضاف أنه كان يغني لفترة قد تمتد من 6 إلى 7 ساعات في كل حفلة، وبمقابل مادي زهيد.
وأوضح أنّه لم يكن يوماً مقتنعاً بأن الغناء في حفلات الأفراح هو مكانه الصحيح، وبأنه كان مجبراً على ذلك بسبب الظروف المادية لا سيما أثناء فترة دراسته في الجامعة.

وبيّن عساف أنه على الرغم من أنه كان يذهب مجبراً إلى تلك الحفلات فإنه يرى أن تلك الفترة كانت تشكل مصدر قوة له، فهي التي علمته الوقوف على المسرح، وعلمته الغناء نفسه لأنه كان طالباً في كلية الإعلام وليس الموسيقى. علاوة على اللحظات السعيدة التي قضاها رفقة أعضاء الفرقة خصوصاً المواقف المضحكة التي كانت تصادفهم.

أما عن حياته العاطفية، فأوضح عساف أنّه كان من الأشخاص الذين يخافون من الزواج وكان يبحث عن امرأة تشبه أمه بكل شيء، ولكنه في أحد الأيام عندما كان في العاصمة البريطانية لندن حصلت معه صدفة غريبة قلبت حياته.

وقال: "عندما كنت أمشي في الشارع، تعرفت على أحد الأشخاص وطلب مني التقاط صورة معه ومع أخته التي أصبحت زوجتي فيما بعد، وتصورت معهما، فكانت هذه اللحظة الأولى التي أحببتها فيها".

وأضاف: "بعد أن مشى كل في طريقه، ذهبت للبحث عنها على مواقع التواصل، وبدأنا بالحديث مع بعضنا البعض بشكل طبيعي حتى بدأت الشعور بأن قلبي يريدها".

ولفت إلى أنها في بداية الأمر كانت خائفة منه، وقالت له: "أنتم المشاهير بتخوفوا"، ولكنهما استمرا معاً حتى دعته أحد الأيام للتعرف على عائلتها، فأحب عائلتها بسبب الترابط الأسري الذي يجمعهم كعائلة، وبعد عام و4 أشهر من التعارف قررا الزواج.

أما عن الميزات التي أحبها بزوجته، فقال عساف: "أكثر ما أحببت بها هو هدوؤها وطيبتها وكلامها الصريح، وأخذها للحياة بطريقة بسيطة وهو أكثر ما جذبني إليها".

إضافة إلى أنها تساعده في إجراء الكثير من الأمور فهي تهتم بتفاصيله، سيما "شكل شعره" وتنظم له مواعيده وتذكره بها، والأهم من ذلك أنها أراحته من المشاكل التي كان يعيشها قبل الزواج والمتعلقة بالحياة الفوضوية رفقة أصدقائه.


أحلم أن أصبح مثل كاظم الساهر
أمّا عن الأشياء التي تميزه عن بقية الفنانين الآخرين، فأوضح عساف أنه لا يغني لوناً واحداً مثل البقية كونه مؤمناً بمقوله "الفنّ إبداع وحدوده السماء"، ولذلك فهو يغني بألوان مختلفة، بشرط أن يعطي كل لهجة حقها الكامل.

كما لفت إلى أنّه يحلم بتقديم فنّ يشبه فنّ كاظم الساهر، فهو إنسان وفنان عظيم وهو قدوة له، إضافة إلى أنه أعرب عن إعجابه بعدد من الفنانين المعاصرين مثل أدهم نابلسي، ناصيف زيتون، وجوزيف عطية.حسب

يذكر أنّ برنامج "بصراحة مع" يقدم في كل حلقة شخصية مشهورة مختلفة عن الحلقات السابقة.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - وكالات