افضل المواقع للمحتوى الثقافي والإسلامي على الإنترنت

مواقع ثقافية

نشاهد الان تسارع في التطور التكنولوجي والمعلوماتي بشكل كبير الأمر الذي سمح لتواجد العديد من الوسائل التكنولوجية والمعلوماتية التي جعلت من العالم قرية صغيرة فأي خبر يمكن ان يصل اليك في خلال دقائق معدودة من خلال مجموعة من المواقع الإلكترونية المتميزة.

 

ومن المواقع الإلكترونية الإعلامية التي استطاعت أن تثبت نفسها على الساحة الإلكترونية ويكون لها قطاع واسع من  القراء هو موقع فكرة Fekera.com، تلك الموقع الذي استطاع أن يحتل ريادة الموسوعات الإلكترونية في وقت قليل حيث قدم الموضوعات للجمهور من زاوية مختلفة و موضوعية ساعدت بشكل كبير على الزيادة المعرفية والمعلوماتية لدى جمهور القراء في جميع التخصصات والمجالات مما ساهم في زيادة تثقيف الجمهور.

وننتقل معا لواحد من المواقع التي ظهرت على الساحة الألكترونية مؤخرا وهو موقع رؤية roy2a.com  حيث استطاع الموقع في وقت وجيز أن يحقق نجاحا باهرا يدل علي المجهود الكبير المبذول من القائمين علي الموقع الذي استطاع ان يتطرق الى كل الموضوعات والمجالات الهامة التي تهم القراء وتشغل بالهم ويستمر القائمين علي الموقع في تطوير وزيادة الأقسام والتصنيفات حتى يكون دائما عند حسن ظن متابعيه من القراء.

وقد تناول موقع فكرة مواضيع مختلفة وعديدة استطاعت ان تلقي اقبال من الجمهور بسبب التنوع الكبير في المحتوى الذي يقدمه ما بين قسم التعليم والصحة ومنه قسم لخسارة الوزن والمشاكل النفسية والديكور والطب والسيارات وتردد القنوات.

حيث يضم الموقع واحد من أهم الاقسام الخاصة بعالم السيارات حيث يضم القسم صور ومواصفات لجميع موديلات السيارات بالاضافة الى مقالات وشروحات خاصة بالاعطال الخاصة بجميع انواع السيارات سوا كانت اعطال كهربائية او اعطال ميكانيكه.

وما جعل موقع فكرة من المواقع المتميزة أكثر هو التصميم الشيق والجذاب الذي يتمتع بسهولة مما جعله محط جذب واهتمام عدد كبير من القراء، حيث يمكن للقارئ ان يصل لاي قسم او تصنيف يبحث عنه في خلال دقائق معدودة في الموقع يخصص ميزة البحث عن التصنيفات بداخله هذا بالاضافة الي ان الموقع يوفر فريق متخصص للرد على استفسارات القراء ومساعدتهم فيما يبحثون عنه.

 

وقد استغل القائمون على موقع فكرة جميع الإمكانيات والتطورات التكنولوجية لخدمة جمهور عريض من القراء حيث جاء تصميم الموقع بطريقة جذابة ومميزة مما كان له تأثير واضح على جمهور القراء وزيادة فاعليتهم وتعليقاتهم على موقع فكرة.

 

وقد اهتم القائمون على موقع فكرة من اعتماد تصميم مميز وسهل مع استخدام افضل القوالب الإعلامية الحديثة والمميزة، وتم تقسيم الموقع إلى تصنيفات أساسية وفرعية تم فيها تداول كل الموضوعات الهامة والرئيسية التي يتم البحث عنها من قبل جميع الفئات العمرية وهذا ما زاد من ثقة الجمهور في محتوي.

ويضم قسم اسماء المواليد ومعانيها مع مجموعة أسماء بنات واولاد بجميع الحروف وكذلك اسماء فيس بوك بالاضافة الى اسماء الالعاب الالكترونية مثل أسماء ببجي او اسماء فري فاير او اسماء كلانات الالعاب.

وعلى الرغم من أن موقع فكرة كان أول ظهور له من أربع سنوات الا ان نجح بشكل أبهر الجميع واستطاع أن يحجز له مكانا متميزا بين أكبر المواقع الالكترونية ويكون وجهة البحث الأولي من قبل قراء العرب وذلك لدقة المعلومات التي يقدمها فكرة ولثقتهم الكبيرة في أن ما يتواجد على الموقع هي معلومات صحيحة مائة بالمائة.