خلال مشاركته في افتتاح معرض للفن التشكيلي

السراج: ندعم الأنشطة الثقافية التي تحافظ على الهوية الوطنية

أكد رئيس بلدية غزة د. يحيى السراج، دعم المجلس البلدي لجميع الأنشطة الثقافية في المدينة، ضمن جهود تعزيز المشهد الثقافي والحفاظ على الهوية الوطنية والتراث الفلسطيني، وتوجهاته بدعم الثقافة والفن والإبداع في المدينة.

جاء ذلك خلال مشاركته في افتتاح المعرض الدولي الأول "فلسطين أرض وشعب" للفنانين التشكيليين الفلسطينيين، والذي نظمته جمعية الشبان المسيحية في مقرها بمدينة غزة بالتعاون مع اللجنة الشعبية للاجئين بمخيم الشاطئ، إحياءً ليوم الأرض الذي يوافق 30 مارس/ آذار.

وحضر حفل الافتتاح محافظ غزة إبراهيم أبو النجا، وعضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي خالد البطش، وعضو الاتحاد الدولي للأدباء والشعراء العرب ماهر السويركي، ولفيف من الشخصيات القيادية وأعضاء الاتحاد ومجموعة من الفنانين التشكيليين الفلسطينيين.

وأشاد د. السراج، بدور الاتحاد الدولي للأدباء والشعراء العرب، في دعم الفنون والأنشطة الثقافية، والتي تهدف إلى الحفاظ على الذاكرة والتراث الفلسطيني وحمايته من الاندثار في مواجهة الاحتلال.

من جانبه، أكد أبو النجا أن ذكرى يوم الأرض تأتي هذا العام لتؤكد لنا حجم الاستهداف الذي يتعرض له أبناء شعبنا في الأراضي المحتلة عام 1948، والذين دفعوا أرواحهم وأملاكهم رخيصة في مواجهة حملة اقتلاعها من أرض الآباء والأجداد.

وتخلل حفل الافتتاح مجموعة من الفقرات الفنية المتنوعة كالشعر والدبكة الشعبية، وعرض لوحات فنية لمجموعة من الفنانين التشكيليين تؤكد تشبث شعبنا الفلسطيني بأرضه وهويته الفلسطينية.

WhatsApp Image 2021-03-29 at 2.26.40 PM

 

WhatsApp Image 2021-03-29 at 2.26.39 PM

 

WhatsApp Image 2021-03-29 at 2.26.33 PM (1)

 

WhatsApp Image 2021-03-29 at 2.26.28 PM


 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة