دعوات للتغريد ٨ مساءًا للتفاعل مع قضية مجد بربر

مجد بربر

دعا نشطاء عبر وسائل التواصل الاجتماعي، يوم الأربعاء، للتغريد عبر هاشتاج "#لن_نهزم" الساعة ٨ مساءًا، وذلك للتفاعل مع قضية الأسير المقدسي مجد بربر الذي أعاد الاحتلال  الإسرائيلي اعتقاله بعد يوم من الإفراج عنه.

واعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية، الأسير المحرر مجد بربر، عقب اقتحام منزله في حي راس العامود بالقدس المحتلة، وذلك بعد 24 ساعة من الإفراج عنه وإنهاء محكوميته البالغة 20 عاما في سجون الاحتلال.

وقالت مصادر محلية ، إن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير بربر (45 عاما)، بعد اقتحام منزله والاعتداء على المتواجدين فيه بالضرب والدفع، وسط إطلاق قنابل الصوت بالمكان.

وذكرت مصادر مقدسية بأن مخابرات الاحتلال مددت اعتقال الأسير المحرر مجد بربر لعرضه على المحكمة اليوم الأربعاء.

 وأفاد عز بربر، شقيق مجد، في حديث صحفي بأن قوات الاحتلال كانت اقتحمت منزل العائلة، وطالبتها بإزالة جميع مظاهر الاحتفالات والرايات التي علقت احتفاء بتحرر مجد، ثم عادت هذه القوات وبأعداد كبيرة لتداهم أفراد العائلة والمهنئين وتعتدي عليهم بالغاز المسيل للدموع والضرب وإطلاق الرصاص المطاطي، حيث أصيب عدد من أفراد العائلة اختناقًا بالغاز، في حين سجلت إصابات أخرى خلال المواجهات مع القوة المقتحمة في محيط المنزل.

يذكر أن الاحتلال اعتقل بربر بتاريخ 30/3/2001، ضمن حملة استهدفت مجموعة من أبناء  القدس المحتلة، وترك خلفه زوجته وابنه الطفل منتصر وابنته زينة التي لم يتجاوز عمرها 15 يوما عند اعتقاله.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة