صحيفة: سلام فياض سيعلن عن حزب سياسي جديد بزعامته

سلام فياض
  • سجل قائمة انتخابية حملت اسم "معًا قادرون"

 كشفت مصادر فلسطينية، يوم الأربعاء، أن الدكتور سلام فياض رئيس الوزراء الأسبق، سيعلن عن حزب سياسي جديد بزعامته، ليكون بمثابة مضلة لقائمته الانتخابية التي سجلها اليوم.

ووفقًا للمصادر التي تحدثت لصحيفة "القدس" الفلسطينية، فإن فياض سيعلن بنفسه عن الحزب الجديد ورؤيته السياسية للوضع القائم حاليًا.

وسجل ممثلون عن فياض صباح اليوم، قائمة انتخابية حملت اسم "معًا قادرون"، وذلك في مقر لجنة الانتخابات المركزية بالتزامن في قطاع غزة ورام الله.

ووصل عدد من الشخصيات المستقلة والأكاديميين المشاركين ضمن قائمة فياض، إلى مقر لجنة الانتخابات، وأتموا عملية التسجيل وفق القوانين المتبعة.

وكان فياض قد أكد في حديث سابق للصحيفة، أن التكتل الذي شكله يتكون حصرًا من شخصيات مستقلة، ممن ليس لهم بيت سياسي يخوضون الانتخابات من خلاله، معربًا عن أمله في أن تُفضي الانتخابات المقبلة إلى نتيجة توجب الشراكة التامة على الجميع، بما يعني حكومة وحدة وطنية تضم الجميع وليس حكومة أغلبية.

وأكد فياض على ضرورة عدم السماح لإسرائيل بعرقلة الانتخابات وضرورة أن تجري بالقدس.

وشدد على أن منظمة التحرير الفلسطينية هي المظلة السياسية الجامعة للشعب الفلسطيني في الوطن والشتات، وأنه لابد من إصلاحها وتطويرها لتكون، فعلاً وليس قولاً فقط، الممثل الشرعي والوحيد للفلسطينيين من خلال انضواء جميع القوى السياسية تحت لوائها، بما فيها القوى المعارضة لبرنامج المنظمة.

ودعا إلى ضرورة عدم التعويل على إدارة الرئيس الأميركي الجديد لجهة تصويب مسار العملية السياسية بعد وصولها إلى طريق مسدود.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة