استفاد منها كبار السن والجرحى وذوي إعاقة

شمال غزة: الإغاثة الطبية توزع عشرات الأدوات المساعدة

وزعت الإغاثة الطبية الفلسطينية العشرات من الأدوات المساعدة على مستحقيها من كبار السن والجرحى والأشخاص ذوي الإعاقة من مختلف مناطق محافظة شمال غزة .

وتسلم المستفيدون من الأدوات المساعدة احتياجاتهم من قبل فريق طبي متخصص،  في مقر الاغاثة الطبية في مخيم جباليا.

وقال بهاء أبو مهادى مسئول مركز الاجهزة المساعدة في جمعية الإغاثة الطبية، ان توزيع الأدوات التي تم توزيعها استهدفت ذوي إعاقة حركية وجاءت ضمن الخدمات المستمرة التي تقدمها الاغاثة الطبية للمواطنين وصولاً لتعزيز وتحقيق الاندماج الاجتماعي لهذه الشريحة.

 وأضاف، أن فئات: كبار السن والجرحى والأشخاص ذوي الاعاقة بحاجة ماسة لتقديم المساعدات في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني.

واشار ابو مهادي الى أن الأدوات المساعدة اشتملت على كراسي متحركة ووكرات وعكاكيز ابط وعكاكيز كوع وفرشات طبية وذلك لتسهيل حياة كبار السن داخل المجتمع

من جانبه ثمن المواطن عماد الفيري الذي يعاني من بتر بالرجل اليمني الجهود التي تقوم بها الاغاثة الطبية في تخفيف معاناة الأشخاص ذوي الإعاقة والجرحى، مؤكداً حاجته الماسة للعكاكيز الطبية.

يذكر أن جمعية الإغاثة الطبية تواصل تقديم خدماتها وبرامجها للفئات الهشة والمهمشة منذ سنوات والتي تتنوع ما بين تقديم الخدمات العلاجية والأدوية ومتابعة الأشخاص ذوي الإعاقة والجرحى. مع العلم انها قدمت خلال العام 2020 (590) أداة مساعدة.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - جباليا