تعيّين وكيلا جديدا لوزارة الداخلية في غزة

اللواء ناصر مصلح

عينت حركة حماس، يوم الخميس، وكيلاً جديداً لوزارة الداخلية في قطاع غزة، خلفاً للمُستقيل توفيق أبو نعيم.

وأفاد مصدر حكومي مُطلع لوكالة الأناضول، بأن اللواء ناصر مصلح تسلّم منصبه وكيلاً لوزارة الداخلية خلفاً للواء أبو نعيم، الذي استقال قبل أيام على خلفية ترشحه للانتخابات التشريعية.

وتُدير "حماس" قطاع غزة منذ منتصف 2007، بعد أحداث الانقسام الداخلي مع حركة "فتح".

ووفق المصدر، الذي فضّل عدم كشف هويته، فإن أبو نعيم سيخوض الانتخابات التشريعية الفلسطينية المقبلة، ضمن قائمة "حماس".

وشغل مصلح عدداً من المناصب الحكومية، إذ كان رئيساً لجهاز الدفاع المدني في غزة بين عامي 2016 و2019، ثم مديراً عاماً للشؤون المالية والإمداد في وزارة الداخلية منذ سبتمبر/ أيلول 2019، وحتى تعيينه وكيلاً للوزارة.

ويشترط القانون الانتخابي الفلسطيني على الموظفين الحكوميين من المرشحين للانتخابات التشريعية تقديم استقالتهم، وإرفاق كتاب قبولها ضمن طلب الترشح.

ومنتصف ليل الأربعاء/ الخميس، أعلنت لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية، انتهاء فترة الترشح للانتخابات التشريعية، التي بدأت في 20 مارس/ آذار الماضي، بعد تلقيها طلب تسجيل 36 قائمة لخوض الانتخابات.

والإثنين، سجّلت "حماس" قائمتها الانتخابية تحت اسم "القدس موعدنا"، فيما سجّلت حركة "فتح" قائمتها في وقت متأخر من مساء الأربعاء، تحت اسم "حركة فتح".

ووفق مرسوم رئاسي سابق، ستجرى الانتخابات الفلسطينية على 3 مراحل خلال العام الجاري: تشريعية (برلمانية) في 22 مايو/ أيار، ورئاسية في 31 يوليو/ تموز، وانتخابات المجلس الوطني في 31 أغسطس/ آب.

وأُجريت آخر انتخابات تشريعية فلسطينية عام 2006، وفازت فيها حركة "حماس". -
 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة