اتصل بنا أرسل مقال

القدس13°
رام الله12°
الخليل12°
غزة16°
القدس13°
رام الله12°
الخليل12°
غزة16°
4.61جنيه إسترليني
4.7دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.92يورو
3.33دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.61
دينار أردني4.7
جنيه مصري0.21
يورو3.92
دولار أمريكي3.33

قهوة مجانية وفرصة لعشاق الفورمولا 1... ضمن أبرز المزايا المقدمة لمتلقي التطعيم ضد كوفيد-19 في بلدان عربية

وكالة قدس نت للأنباء - بكين (شينخوا)

ها هي زهور الربيع تتفتح، ويولد كل شىء من جديد. فهذا الفصل البديع يأتي دائما ليذكّرنا بإمكانية البدء مجددا حيث يحل بعد شتاء قارس ليزرع الحياة في جنبات الروح بحلته الجميلة وألوانه الزاهية ونسماته العليلة.

ومع قيام العديد من بلدان العالم بإطلاق حملات تطعيم واسعة ضد مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، سطع بريق أمل جديد تجاه القدرة على الانتصار في المعركة العالمية ضد الجائحة. وقد ظهرت في بعض الدول العربية أنشطة ترويجية مختلفة في هذا الصدد، توفر مزايا غير متوقعة يمكن أن يتمتع بها من تم بالفعل تطعيمهم ضد كوفيد-19 في هذه الدول.

ففي دولة الإمارات العربية المتحدة، يمكن عند إبراز شهادة التطعيم ضد مرض فيروس كورونا الجديد الحصول على قهوة مجانية في بعض المقاهي، إذ تعهدت مجموعة مقاهي "كافيه ريسترتو" في دبي بتقديم القهوة بشكل مجاني ولمدة شهر للشخص الواحد، لكل من ثبت أخذه لقاح كوفيد-19 في الدولة. وتهدف هذه المبادرة المجتمعية إلى توسيع نطاق الوعي بأهمية أخذ لقاح كوفيد-19 ونشر ثقافة التطوع والتأكيد على قيمه الثمينة.

ومن ناحية أخرى، أعلنت مدرسة لتعليم القيادة عن توفير خصومات على دورات تعلم القيادة. فقد شجع معهد الإمارات للسياقة المواطنين على الانضمام إلي مبادرات حماية المجتمع من مرض كوفيد-19، حيث يكافئ المقيمين في الإمارات الذين تم تطعيمهم ضد كوفيد-19 بخصم إضافي على دوراته للقيادة. فمن يقدم بطاقة التطعيم الخاصة به يمكنه الحصول على خصم إضافي نسبته 10 في المائة على جميع دوراته لقيادة السيارات والدراجات النارية والمركبات الثقيلة، وذلك حتى الـ31 من مارس 2021.

كما تتوفر خصومات عند تناول الطعام في مطاعم وخصومات أخرى عند الحجز للإقامة في فنادق، فعلي سبيل المثال، قدّم منتجع وسبا باب الشمس الصحراوي الكائن في دبي خصماً بنسبة 25% على أسعار وجباته وحجوزات غرفه الفندقية للضيوف الذين تلقوا لقاح كوفيد-19. كما قدمت شركة عاملة في مجال خدمات سيارات الإجرة بالإمارات خصما على الرحلتين من وإلى مراكز التطعيم العامة في البلاد لمن لا يفضلون القيادة إلى مركز التطعيم.

وفي الواقع، جاءت كل هذه مبادرات في إطار حملة ترويجية وطنية للتطعيم أُطلقت في مطلع عام 2021 في الإمارات تحت شعار (يدا بيد نتعافى)، وذلك لتوفير التطعيم مجانا للمواطنين بلقاح مضاد لكوفيد-19 من بين لقاحات عدة تشمل لقاح طورته شركة الأدوية الوطنية الصينية (سينوفارم). وقوبل هذا النشاط بردود فعل إيجابية من المواطنين من جميع مناحي الحياة، الذين وجهوا التحية لجهود جميع العاملين في مجال الوقاية من كوفيد-19 ومكافحته، رافعين شعار يدا بيد نتعافى.

أما في البحرين، فقد دشّن مصرف السلام "مبادرة السلام" دعمًا للجهود الوطنية لمواجهة جائحة كوفيد-19. حيث أعلن مصرف السلام عن إطلاق مبادرة "السلام"، الداعمة للجهود الوطنية للتصدّي لجائحة "كوفيد-19" والتي تهدف إلى التشجيع على تلقّي اللقاح المضاد للمرض. ومن خلال هذه المبادرة، سيحظى العملاء الحاصلين على اللقاح بفرصة للاستفادة من إعفاء على الرسوم الإدارية المُرتبطة بأي من الحلول التمويلية المُقدمة لدى المصرف، بما في ذلك خدمات التمويل الشخصي والتمويل العقاري، وبرنامج مزايا للسكن الاجتماعي.

وبالإضافة إلى ذلك، ففي الـ26 من مارس، انطلق الموسم الجديد من بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1 في البحرين. وعلى عكس سباقات العام الماضي التي أقيمت بدون جمهور، استقبل مضمار حلبة البحرين الدولية في عام 2021 الجمهور المحب لهذه الرياضة. وقد أعلن سباق جائزة البحرين الكبرى أن أولئك الذين تم تطعيمهم أو الذين تعافوا من المرض سيكونون مؤهلين لشراء تذاكر افتتاح موسم الفورمولا 1 لهذا العام.

وقد أطلقت البحرين حملة وطنية لمكافحة مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، تحت شعار "نلتزم للبحرين"، تقوم فيها الدولة بتشجيع المواطنين على التسجيل لأخذ التطعيم المضاد لكوفيد-19 مجانا، وإطلاع الجماهير على المعلومات والمعرفة المستجدة المتعلقة بالمرض مثل كيفية استخدام التطبيق المعني على الهاتف المحمول وجهاز الاختبار السريع إلخ.

جدير بالذكر أنه في منتصف مارس الماضي، وصلت شحنة تضم 300 ألف جرعة من لقاح سينوفارم المضاد لكوفيد-19 إلى البحرين بعدما تعاقدت المملكة على شرائها. وأعرب الجانب الصيني عن استعداده لمواصلة تعزيز التعاون مع البحرين في مجال مكافحة كوفيد-19، وتقديم المساعدة للبحرين لتعزيز برنامجها الخاص بالتطعيم، وحماية الصحة والسلامة العامة العالمية بشكل مشترك

#قدس نت #التطعيم #تطعيم كورونا

اقرأ ايضا من منوعات