"الاونروا" تقرر وقف العملية التعليمية بمدراسها في غزة وتصدر تنويه بخصوص خدماتها

الاونروا 5

قررت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الاونروا" وقف العملية التعليمية بصورة كاملة في مدرسها بقطاع غزة بسبب تزايد اعداد المصابين بفيروس كورونا.

وذكرت "الاونروا" في بيان لها بانه تقرر التحول من التعليم المدمج الى التعليم عن بعد بدءا من يوم غد الثلاثاء لمدة اسبوع على أن يجري تقييم الأوضاع بصورة اسبوعية.

هذا وأصدرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" تنويها مهما بخصوص خدماتها في ضوء التطورات الأخيرة فيما يتعلق بفيروس كورونا.
 
وقالت "الاونروا" في بيانها بأنها ستحول جميع المدارس التابعة لها من الصفوف الأول حتى التاسع إلى بيئة التعلم عبر الإنترنت التي تدعمها منصات التعلم التي تم إنشاؤها للمعلمين والطلاب.
 
وأوضحت، بأنه سيتم توفير خدمات الرعاية الصحية الأولية الأساسية على أساس التطبيب عن بعد في المراكز الصحية التابعة للأونروا. ولهذا الغرض، يمكن التواصل عبر الخطوط المجانية للعيادات على الرقم 1800 444 666.
 
كما ستقوم جميع المراكز الصحية التابعة للوكالة بإجراء الفحص السريع للكشف عن فيروس كورونا للمرضى الذين لديهم شكوى أعراض تنفسية حادة، حيث تظهر نتائج هذا الاختبار في أقل من نصف ساعة.
 
ونوهت الى أن المراكز الصحية التابعة للوكالة ستستمر بالعمل لتحديد المواعيد من أجل تقديم اللقاح الخاص بكوفيد-19.
 
وقالت "الأونروا"، إنها تقوم بتقيم الوضع عن كثب، موضحة انها ستقوم بإبلاغ المجتمع بشكل أسبوعي لضمان تقديم الخدمات بطريقة آمنة لكل من اللاجئين والموظفين.

وحثت "الأونروا" السكان في قطاع غزة على اتباع كافة الاجراءات الاحتياطية من أجل الحفاظ على سلامة الجميع، بما في ذلك ارتداء الكمامات، وغسل الأيدي، استخدام المعقمات، والالتزام بالتباعد الجسدي، وذلك للحد من انتشار الفيروس.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة