الطقس: كتلة هوائية حارة وجافة تؤثر على البلاد

مشاهد لبلدة صانور جنوب شرقي محافظة جنين.JPG

تؤثر على البلاد، يوم الثلاثاء، كتلة هوائية حارة وجافة، لذا يكون الجو صافياً بوجه عام ، ويطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 9 درجات مئوية ويصبح الجو حاراً في المناطق الجبلية وحار جداً في بقية المناطق، والرياح شرقية إلى  جنوبية شرقية  معتدلة الى نشطة السرعة مثيرة للغبار احيانا والبحر خفيف ارتفاع الموج .

هذه الليلة ، توقعت دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية، أن يكون الجو صافيا ولطيفا بوجه عام ، والرياح جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج .

يوم الأربعاء، يكون الجو صافياً بوجه عام ، ويطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 7 درجات مئوية ويصبح الجو حاراً نسبياً في المناطق الجبلية حاراً في بقية المناطق، والرياح  جنوبية غربية الى شمالية غربية  خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج .

ويوم الخميس، يكون الجو غائما جزئيا الى صاف بوجه عام ، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام بقليل ويصبح الجو لطيفا في معظم المناطق ، والرياح  جنوبية غربية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج .

وتؤثر على البلاد، يوم الجمعة، كتلة هوائية باردة، لذا يكون الجو غائما جزئيا الى غائم ، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 7 درجات مئوية ويصبح الجو باردا في المناطق الجبلية وباردا نسبيا في بقية المناطق وتكون الفرصة مهيأة لسقوط امطار متفرقة فوق بعض المناطق ، والرياح  شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر متوسط ارتفاع الموج.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة