أول رحلة تجارية مباشرة لطيران الاتحاد الإماراتية إلى إسرائيل

شركة طيران إماراتية تعلن تسيير رحلات إلى تل أبيب

وصلت أول رحلة تجارية مباشرة لشركة طيران (الاتحاد) يوم الثلاثاء من أبوظبي إلى تل أبيب لتدشن الشركة الإماراتية خطها التجاري المباشر بين الإمارات وإسرائيل.

وأقلت الرحلة سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى إسرائيل محمد آل خاجة، وهبطت في مطار بن غوريون الدولي.

وقال آل خاجة في تصريحات للصحفيين في مطار بن غوريون إن شركتي طيران إماراتيتين تعملان حاليًا في إسرائيل، وهما الاتحاد للطيران وفلاي دبي، مشيرا إلى أن شركة أخرى ستنضم قريبا، وهي طيران الإمارات.

وتابع "أنا فخور بأن أكون أول سفير لدولة الإمارات يخدم في إسرائيل"، مضيفا "منذ توقيع اتفاقيات أبراهام، بذل البلدان الكثير ويتعاونان لربط ثقافات وشعوب البلدين من خلال رؤية مشتركة".

وأوضح آل خاجة أنه خلال زيارته الأخيرة لإسرائيل أدرك أن هناك "العديد من الخيارات للاتصالات التي بنيناها، وأن كل شيء ممكن إذا عملنا معًا".

وأنهى السفير الإماراتي تصريحاته بجملة بالعبرية قائلا : "أنا سعيد لوجودي هنا".

وأفادت الإذاعة العبرية العامة بأنه في المرحلة الأولى من خط الطيران المباشر بين الإمارات وإسرائيل ستسير شركة الاتحاد رحلتين أسبوعيتين بين أبوظبي وتل أبيب عندما لا يُطلب من الركاب القادمين من إسرائيل الدخول في العزل عند الهبوط، حيث تمت إضافة إسرائيل إلى "القائمة الخضراء" لأبوظبي.

ومن المتوقع أن يزداد الطلب على الرحلات الجوية بين الإمارات وإسرائيل في الأسابيع المقبلة، حيث يتميز البلدان بنسبة تطعيم عالية ضد مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، وبالتالي يسهل السفر بين الوجهتين.

وآل خاجة هو أول سفير من دول الخليج يبدأ ولاية دائمة في إسرائيل.

وقبل حوالي شهر قام آل خاجة بأول زيارة دبلوماسية له إلى إسرائيل، التقى خلالها برئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، ووزير الخارجية غابي أشكنازي، والرئيس رؤوفين ريفلين، وقدم له أوراق اعتماده.

ووقعت إسرائيل والإمارات اتفاق سلام في 15 سبتمبر الماضي في واشنطن برعاية أمريكية.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - وكالات