اتصل بنا أرسل مقال

القدس28°
رام الله26°
الخليل26°
غزة28°
القدس28°
رام الله26°
الخليل26°
غزة28°
4.56جنيه إسترليني
4.65دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.91يورو
3.3دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.56
دينار أردني4.65
جنيه مصري0.21
يورو3.91
دولار أمريكي3.3

غانتس: سنواصل عملياتنا في كل مكان نواجه فيه تحديات

بيني غانتس

وكالة قدس نت للأنباء - وكالات

قال وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس، يوم الأربعاء، "سنواصل عملياتنا في كل مكان نواجه فيه تحديات ويتطلب منا القيام بذلك".

ونفى غانتس خلال حديثه للقناة 12 العبرية، الأنباء التي تتحدث عن استهداف إسرائيل لسفينة إيرانية، لكنه قال "يجب على دولة إسرائيل أن تستمر في الدفاع عن نفسها، نحن لا نخرج في أي وقت من الأوقات، وحيثما نجد تحديًا عمليًا وحاجة عملياتية، سنواصل العمل".
 
 وأضاف غانتس "أنا لا أشير إلى عمل هنا أو عمل في الشمال، لكننا ملتزمون بالدفاع عن دولة إسرائيل".
 
وتابع غانتس خلال زيارته لبطارية القبة الحديدية الواقعة في وسط البلاد للاحتفال بالذكرى السنوية العاشرة لبطارية القبة الحديدية، قائلا "نحن هنا الآن حيث يقوم على نظام الدفاع، ولكن هذا النظام الدفاعي وحده لا يكفي، يجب علينا أن ننفذ أيضًا أعمالًا هجومية وسنفعلها بأفضل ما في وسعنا".

وذكر تقرير لصحيفة "إيلاف" السعودية اليوم، بأن إسرائيل هي من استهدفت السفينة الايرانية "سافيز" (SAVIZ) التي تعرضت لهجوم في البحر الأحمر.

وبحسب معلومات خاصة بالصحيفة فان السفينة تابعة للحرس الثوري الايراني، وتعتبر مركزًا حربيًا بحريًا متقدمًا لإيران في البحر الاحمر، تستخدمها قاعدة انطلاق لتحركاتها العسكرية في المنطقة.

وحسب "إيلاف" استهدفت إسرائيل السفينة، في اطار الحرب البحرية التي تدور رحاها بين ايران واسرائيل في الاونة الاخيرة، وقد تم ضربها صباح الثلاثاء بصاروخ جو – بحر، وجهته مقاتلات إسرائيلية.

ووفقًا لتقارير حصلت عليها "إيلاف"، فإن الاضرار في السفينة الإيرانية "جسيمة"،

وتقول مصادر إسرائيلية لـ "إيلاف" إن هذا الاستهداف هو "بمثابة رسالة إسرائيلية لإيران وللدول التي تفاوضها في البرنامج النووي في فيينا، للعودة للاتفاق النووي".

وكان مسؤول أمريكي كبير قال لصحيفة نيويورك تايمز، إن إسرائيل أبلغت الولايات المتحدة بأن قواتها هاجمت السفينة الإيـرانية في البحر الأحمر بالأمس، ردًا على هجمات إيرانية سابقة".

وأكدت الخارجية الإيرانية تعرض السفينة -التي وصفتها بالتجارية- تعرضت لتفجير في البحر الأحمر قرب سواحل جيبوتي، مشيرة إلى أن التحقيقات متواصلة لتحديد طبيعة الانفجار وتقييم الخسائر.

وأوضحت الوزارة أن السفينة استقرت بالبحر الأحمر بعد تنسيق مع المنظمة الدولية للملاحة البحرية بهدف مواجهة القرصنة، وأنها كانت مقرَّ دعم لوجستي لإيران في ذلك البحر، وأن الجهات الدولية على علم بذلك

وكانت صحيفة نيويورك تايمز (The New York Times) قد نقلت عن مسؤول أميركي قوله أن إسرائيل أخطرت واشنطن بأن قواتها ضربت السفينة الإيرانية في البحر الأحمر، وأضاف المسؤول أن الإسرائيليين قالوا إن الهجوم جاء انتقاما لضربات إيرانية سابقة لسفن إسرائيلية.

وأشار المسؤول إلى أن تأخر الضربة الإسرائيلية في البحر الأحمر كان بهدف السماح لحاملة الطائرات الأميركية "أيزنهاور" بالابتعاد عن السفينة الإيرانية.

وكانت وكالة "تسنيم" الإيرانية والمقربة من الحكومة أكدت تعرض السفينة الإيرانية "سافيز" إلى هجوم في البحر الأحمر أمس الثلاثاء.

#إسرائيل #إيران #بيني غانتس #قدس نت #سافيز #SAVIZ #السفينة الايرانية "سافيز"

اقرأ ايضا من شؤون اسرائيلية