رويترز: إدارة بايدن ستقدم للفلسطينيين 235 مليون دولار ضمن مجالات مختلفة

الرئيس الأمريكي جو بايدن يلقي خطاب تنصيبه بعد أداء اليمين الدستورية بوصفه الرئيس الـ46 للولايات المتحدة في واشنطن العاصمة

أفادت وكالة رويترز، مساء الأربعاء، بأن  بأن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن ستقدم للفلسطينيين 235 مليون دولار ضمن مجالات مختلفة.

وأشارت إلى أن إدارة بايدن أبلغت الكونغرس بأنها تخطط لتزويد الفلسطينيين بـ 150 مليون دولار لوكالة "الأونروا" و 75 مليون دولار للدعم الاقتصادي و10 ملايين دولار للتنمية.

وكانت قد أفادت رويترز في وقت سابق الأربعاء، بأن إدارة بايدن قررت إعادة تقديم مساعدات بنحو 150 مليون دولار للفلسطينيين معظمها من خلال وكالة الإغاثة "الأونروا"..

ونقلت رويترز عن مصادر مطلعة، أن إدارة بايدن، تعتزم الكشف عن حزمة مساعدات بقيمة نحو 150 مليون دولار للفلسطينيين، لتستأنف تقديم جزء من المساعدات التي حجبها الرئيس السابق دونالد ترمب.

وأوضحت المصادر، أن معظم هذه المساعدات، سيتم تقديمها من خلال وكالة الإغاثة التابعة للأمم المتحدة "الأونروا"، متوقعة الإعلان عن ذلك قريباً، ربما الأربعاء.

كانت المندوبة الأميركية لدى الأمم المتحدة، ليندا توماس غرينفيلد، أبلغت مجلس الأمن، في 25 مارس الماضي، أن الولايات المتحدة ستستأنف العلاقات الدبلوماسية مع الفلسطينيين، وتقدم مساعدات عاجلة وضرورية قيمتها 15 مليون دولار.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رويترز