اكد ان ملاحقة مجرمي الاحتلال بحق الصحفيين اصبحت واقعا ملموسا

بالصور نقيب الصحفيين يختتم جولة للمؤسسات الاعلامية بالمحافظات الجنوبية استمرت ثلاثة ايام

نقيب_الصحفيين يختتم جولة للمؤسسات الاعلامية بالمحافظات الجنوبية 9

اختتم  نقيب الصحفيين الفلسطينيين ناصر ابو بكر جولة في المحافظات الجنوبية تفقد خلالها عدد من المؤسسات الاعلامية والثقافية ، وزار اسرة الشهيد الصحفي ياسر مرتجي في ذكرى استشهاده واجرى عدة لقاءات مع الكتل والمؤسسات الاعلامية بحث خلالها عدد من القضايا المهمة على الصعيد الاعلامي .

واكد ابو بكر في نهاية الجولة على اهمية متابعة العمل من اجل النهوض بالواقع الاعلامي والنقابي ، وخاصة في مجال الحريات الاعلامية ، موضحا ان الانتهاكات التي يمارسها الاحتلال بحق الصحفيين تعتبر الهم الابرز الذي يواجه الجسم الصحفي ، داعيا الى ضرورة تكاتف كافة الجهود من الصحفيين والمؤسسات والكتل الصحفية وتضامنهم من اجل حمايتهم من تغول الاحتلال الاسرائيلي ، موضحا ان نقابة الصحفيين ستواصل جهودها من ملاحقة قادة الاحتلال على الجرائم التي ارتكبت بحق الصحفيين في كل الارض الفلسطبنية ، وخاصة في القدس العاصمة والمحافظات الجنوبية والشمالية .

وزار اليوم نقيب الصحفيين برفقة وفد من نقابة الصحفيين ضم د. تحسين الاسطل نائب نقيب الصحفيين وعاهد فروانة امين سر المكتب الحركي للصحفيين واشرف الهور من العلاقات العامة بالنقابة ولؤي الغول مدير النقابة اسرة الشهيد الصحفي ياسر مرتجي في ذكرى استشهاده برصاص الاحتلال خلال مسيرات العودة ، مؤكدا ان "الاحتلال الاسرائيلي لن يفلت من من العقاب نتيجة الجرائم التي ارتكبها بحق الصحفيين" مشيرا ان "اكثر من 50 صحفي استشهدوا منذ انتفاضة الاقصى عام 2000م ، وحتى الان" موضحا ان "اصرار النقابة ومتابعتها نحج في قبول محكمة الجنايات الدولية ملف الجرائم بحق الصحفيين" موضحا ان 24 محامي دولي يتولى متابعة القضية امام المحاكم الدولية ، ولحظة محاكمة قادة الاحتلال اصبحت واقع ملموس.

كما التقي  نقيب الصحفيين في اول يوم من جولته بالمحافظات الجنوبية بالعاملين في هيئة الاذاعة والتلفزيون الفلسطينية ومدير عامها رأفت القدرة مشدا بدور العاملين في الاعلام الرسمي الذين تحملوا كل المصائب والتحديات من اجل حماية الرسالة الوطنية بالمحافظات الجنوبية رغم المضايقات والانتهاكات نتيجة الانقسام داعيا الى ضرورة حل كافة الاشكاليات التي تواجه العاملين في الاعلام الرسمي والتي تحظى باهتمام خاص من المشرف العام للإعلام الرسمي الوزير احمد عساف والذي كان دائما يقف الى جانب العاملين بالمحافظات الجنوبية ويحاول بكل الامكانيات المتوفرة تسهيل مهمتهم مشيرا الى انه يتبني كافة المطالب التي تقدمت بها نقابة الصحفيين بخصوص غزة ويعمل على حلها .

والتقى نقيب الصحفيين بمدير شبكة امواج الرياضية عبد السلام اسماعيل هنية حيث اطلع على سير العمل بها وما تقدمة من خدمات في مجال الاعلام الرياضي مشيدا بالعمل في هذه الشبكة التي اصبحت من الشبكات الاعلامية المنافسة .

كما زار الوفد برئاسة نقيب الصحفي اذاعة الوطن والتقي العاملين بها واستمع الى اهم المشاكل التي يتعرضون لها ، كما التقي اذاعة الشعب واجتمع بمديرها مجلس ادارتها واستمع الى اهم المشاكل التي تواجه العاملين بها وعمل الاذاعة ومطالبها بعد تدمير الاذاعة وقصفها من قبل الاحتلال عام 2014 ، كما التقي بالعاملات في مؤسسة فلسطينيات وشبكة نوى الاعلامية وبحث واقع الاعلاميات والصحفيات ، كما التقي بمدير تحرير صحيفة الاستقلال د. احمد الشقاقي ومدير اذاعة القدس رائد عبيد ومدير فضائية فلسطين اليوم عامر خليل واستمع الى طبيعة العمل بهذه الوسائل وظروف عمل الصحفيين نتيجة جائجة كورونا والازمة الاقتصادية مطالبين بتدخل النقابة من اجل العمل على تحسين ظروف الاعلاميين .
كما التقي نقيب الصحفيين برئيس تحرير صحيفة فلسطين مفيد ابو شمالة والعاملين بها واكد خلالها على "ضرورة توحيد الخطاب الاعلامي لمواجهة التحديات التي تواجه شعبنا واهمها واقع العاصمة القدس حيث يحاول الاحتلال حرمان ابناء شعبنا في القدس العاصمة من المشاركة بالانتخابات العامة "، مشيدا بإصرار القيادة الفلسطينية وكل فصائل شعبنا على القرار التاريخي ان لا انتخابات بدون القدس .

كما التقي نقيب الصحفيين برئيس مجلس ادارة منتدي الاعلاميين د. خضر الجمالي ورئيس كتلة الصحفي الفلسطيني في مقر منتدى الاعلاميين الفلسطينيين حيث اكد المجتمعون على توحيد الجسم الصحفي الفلسطيني تحت مظلة نقابة الصحفيين الفلسطينيين وان يعمل الجميع من اجل تحقيق هذا الهدف ، واكد نقيب الصحفيين ان ابواب النقابة مفتوحة امام الجميع من حماية الصحفيين وتقديم افضل الخدمات .

كما زار نقيب الصحفيين اذاعة الاقصى والتقي مدير الاذاعة ومدير البرامج بها احمد زغبر وعدد من العاملين بها داعيا الى ضرورة تكاتف كافة الجهود من اجل فضح جرائم الاحتلال بحق شعبنا مشددا على الرسالة الوطنية لنقابة الصحفيين وللمؤسسات الاعلامية .

كما زار الوفد برئاسة نقيب الصحفيين مؤسسة بيت القدس للدراسات والبحوث مشيدا بجهود العاملين بها ورئيس مجلس الادارة الكاتب حسام ابو النصر ، موضحا ان حماية التراث الفلسطيني من محاولات الاحلال والاحتلال من قبل الصهيونية يعتبر خطوة وهدف سامي يجب ان يعمل علية .
كما ترأس نقيب الصحفيين ناصر ابو بكر في مقر النقابة اجتماع للاطر والمؤسسات الصحفية بحضور اعضاء الامانة العامة مؤكدا على ضرورة مشاركة الجميع من كل اطياف عملنا الصحفي وتوجهاتنا في العمل النقابي في اطار نقابة الصحفيين داعيا الى تفعيل لجانها والمشاركة بها من الجميع موضحا ان ابواب النقابة مفتوحة امام الجميع من اجل خدمة الصحفيين والدفاع عنهم .

كما التقي نقيب الصحفيين بالعاملين في صحيفة الحياة الجديدة ومدير المكتب د. تحسين الاسطل بالمحافظات الجنوبية واستمع الى عدد من المشاكل التي تواجه العاملين مثمنا الجهود التي يبذلها العاملين بالصحفية طوال سنوات الانقسام حيث لم تتوقف الصحفية عن العمل لحظة واحدة وبقيت دائما تدافع عن رؤية الاعلام الوطني والرسمي بالمحافظات الجنوبية .

نقيب_الصحفيين يختتم جولة للمؤسسات الاعلامية بالمحافظات الجنوبية

 

نقيب_الصحفيين يختتم جولة للمؤسسات الاعلامية بالمحافظات الجنوبية 44444444

 

نقيب_الصحفيين يختتم جولة للمؤسسات الاعلامية بالمحافظات الجنوبية 44444

 

نقيب_الصحفيين يختتم جولة للمؤسسات الاعلامية بالمحافظات الجنوبية 5554


نقيب_الصحفيين يختتم جولة للمؤسسات الاعلامية بالمحافظات الجنوبية 888

نقيب_الصحفيين يختتم جولة للمؤسسات الاعلامية بالمحافظات الجنوبية 543

 

نقيب_الصحفيين يختتم جولة للمؤسسات الاعلامية بالمحافظات الجنوبية 444


نقيب_الصحفيين يختتم جولة للمؤسسات الاعلامية بالمحافظات الجنوبية 443

نقيب_الصحفيين يختتم جولة للمؤسسات الاعلامية بالمحافظات الجنوبية 432

 

نقيب_الصحفيين يختتم جولة للمؤسسات الاعلامية بالمحافظات الجنوبية 343

 

نقيب_الصحفيين يختتم جولة للمؤسسات الاعلامية بالمحافظات الجنوبية 99

 

نقيب_الصحفيين يختتم جولة للمؤسسات الاعلامية بالمحافظات الجنوبية 65

 

نقيب_الصحفيين يختتم جولة للمؤسسات الاعلامية بالمحافظات الجنوبية 44

 

نقيب_الصحفيين يختتم جولة للمؤسسات الاعلامية بالمحافظات الجنوبية 33

 

نقيب_الصحفيين يختتم جولة للمؤسسات الاعلامية بالمحافظات الجنوبية 9

 

نقيب_الصحفيين يختتم جولة للمؤسسات الاعلامية بالمحافظات الجنوبية 09

 

نقيب_الصحفيين يختتم جولة للمؤسسات الاعلامية بالمحافظات الجنوبية 8

 

نقيب_الصحفيين يختتم جولة للمؤسسات الاعلامية بالمحافظات الجنوبية 7

 

نقيب_الصحفيين يختتم جولة للمؤسسات الاعلامية بالمحافظات الجنوبية 5

 

نقيب_الصحفيين يختتم جولة للمؤسسات الاعلامية بالمحافظات الجنوبية 3

 

نقيب_الصحفيين يختتم جولة للمؤسسات الاعلامية بالمحافظات الجنوبية 2


 

نقيب_الصحفيين يختتم جولة للمؤسسات الاعلامية بالمحافظات الجنوبية 1

3 نقيب_الصحفيين يختتم جولة للمؤسسات الاعلامية بالمحافظات الجنوبية


 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة