الأرصاد الفلسطينية: كتلة هوائية باردة تؤثر على البلاد

تؤثر كتلة هوائية باردة على البلاد، يوم الجمعة، لذا يكون الجو غائما جزئيا الى غائم ، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 6 درجات مئوية ويصبح الجو باردا في المناطق الجبلية وباردا نسبيا في بقية المناطق وتكون الفرصة مهيأة لسقوط امطار متفرقة فوق بعض المناطق ، والرياح غربية الى  شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

يوم السبت، يكون الجو غائما جزئيا الى غائم وباردا ، حيث يطرأ انخفاض ملموس آخر على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 8-10 درجات مئوية وتسقط زخات متفرقة من الأمطار فوق معظم المناطق ، والرياح غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج .

ويستمر الجو ، يوم الأحد، غائما جزئيا إلى غائم وبارداً، ويطرأ ارتفاع درجات الحرارة  مع بقائها أقل من معدلها السنوي العام بحدود 6-8 درجات مئوية، وتكون الفرصة مهيأة لسقوط أمطار متفرقة فوق بعض المناطق، والرياح غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج .

هذا وتحذر دائرة الارصاد الجوية الفلسطينية خلال الايام القادمة من التقلبات الجوية والانخفاض الحاد على درجات الحرارة وشدة سرعة الرياح وخطر التزحلق على الطرقات وتدني مدى الرؤيا الأفقية.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة