توم موريلو ومحمد عساف وبريان إينو ونجوم موسيقى آخرين يتضامنون لإنقاذ القطاع الموسيقي في غزة في أداء بث مباشر

محمد عساف Mohammed Assaf

في ١٠ أبريل ، تقدم مؤسسة ديليا للفنون LIVE FOR GAZA: حدث بث مباشر يجمع مجموعة رائعة من الموسيقيين للاحتفال بإطلاق أول مركز ديليا للفنون في غزة ، فلسطين. الحفل يجمع النجم الفلسطيني محمد عساف. المنتج الثنائي روجر وبريان إينو ؛ توم موريلو ، المؤسس المشارك لـ Rage Against the Machine ، وعدنان جبران من "لو تريو جبران"، والعديد من الفنانين الآخرين الذين سيؤدون أغانٍ لدعم الموسيقيين من غزة وفلسطين.

يسلط برنامج LIVE FOR GAZA الضوء على العمل الذي تقوم به مؤسسة ديليا للفنون في فلسطين ، حيث توفر الأدوات والبنية التحتية والموارد لجعل الأحلام حقيقة للموسيقيين الشباب الموهوبين. تقدم قائمة الحدث مزيجًا انتقائيًا من الموسيقيين الفلسطينيين والأسماء المعروفة التي تغطي مجموعة واسعة من أنماط الموسيقى لصالح التنوع والمساواة.

سيعرض محمد عساف ، المطرب الفلسطيني الذي أصبح نجم موسيقى البوب في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بعد فوزه في النسخة الثانية من برنامج آراب أيدول بينما كان يشغل أيضًا منصب سفير الشباب الإقليمي للأمم المتحدة ، بعض أغانيه. من خلال مقابلة حصرية ، سيشارك عساف تجاربه الشخصية في إطلاق مهنة عالمية خارج غزة والصعوبات التي واجهها - تمامًا كما يحاول الموسيقيون الذين يستخدمون مركز ديليا للفنون القيام به.

سيقوم الناشط السياسي منذ فترة طويلة و نجم موسيقى الروك توم موريلو بأداء أغنية لم يتم نشرها بعد و تسلط الضوء على المشاكل التي يواجهها الموسيقيون في غزة حاليًا ، ودعم مهمة مركز ديليا للفنون. وهو عضو مؤسس في Rage Against the Machine و Audioslave.

يتعاون المنتج الرائع برايان إينو مع شقيقه روجر إينو لأداء "سيليست" - عمل فني سمعي بصري يتألف من مشاهد صوتية وفن فيديو يعرض صورًا من مدينة غزة. لطالما كان براين إينو من مؤيدي قضايا العدالة الاجتماعية وليس غريباً عن استخدام الموسيقى كوسيلة لإحداث تغيير إيجابي.

كما سيضم "LIVE FOR GAZA" موسيقيين فلسطينيين بارزين مثل المطربين رولا عازار ولينا صليبي وعدنان جبران من لو تريو جبران- العمل الفلسطيني الذي ظهر في ألبوم Coldplay 2019 - وعروض موسيقيين محليين من مركز ديليا للفنون.

١٠٠٪ من الأموال التي يتم جمعها من بيع التذاكر والتبرعات ستدعم بشكل مباشر الأنشطة على الأرض لدعم الموسيقيين الموهوبين في غزة.

تتوفر تذاكر LIVE FOR GAZA من خلال Eventbrite. جميع المعلومات ذات الصلة متاحة على صفحة LIVE FOR GAZA على فيسبوك.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة