حملة اعتقالات في الضفة والقدس

قوات الاحتلال تفرض إغلاق على قرية راس كركرغرب في رام الله.JPG

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر الأحد، حملة دهم واعتقالات في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة.

ففي بيت لحم، داهمت قوات الاحتلال منزل القيادي في حماس والمرشح على قائمتها الانتخابية "القدس موعدنا" الأسير حسن ورديان وأقربائه، في منطقة هندازة شرق بيت لحم، وفتشته وعبثت بمحتوياته، واعتقلت نجله الاسير المحرر محمود الورديان.

وأفاد ضياء الورديان، نجل القيادي حسن، باقتحام قوات الاحتلال بشكل وصفه بالهمجي منزل الأسير الشيخ حسن الورديان ومنازل أبنائه، وتعمُّد التكسير والتخريب وإعاثة الفساد فيها.

والقيادي ورديان أسير محرر، اعتقل الأسبوع الماضي، وأمضى أكثر من (20 عاما) في سجون الاحتلال وهو قيادي في حركة حماس في محافظة بيت لحم وأحد مرشحيها في قائمة "القدس موعدنا".

وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان من قرية حرملة شرق بيت لحم، وهم فادي عادل عطا الله (22 عاما)، وإبراهيم وجيه صباح (23 عاما)، وحمزة عوض عطا الله (24 عاما)، وبسام الزير بعد أن داهمت منازل ذويهم وفتشتها.

وفي الخليل، أصيب عشرات المواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات اندلعت إثر اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة أبو طوق، القريبة من مدخل بيت أمر، وأطلقت قنابل الغاز السام المسيل للدموع صوب منازل المواطنين، ما تسبب بإصابة العشرات بالاختناق.

وفي القدس المحتلة، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في قرية العيسوية شمال شرق القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت حسن ياسر درويش (20 عاما)، وأحمد عصام درويش وشقيقه ماجد، من منازلهما وسط مواجهات مع جيش الاحتلال الذي اقتحم القرية بعد إغلاق مداخلها.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب يوسف عليان من مخيم الجلزون في رام الله، واعتقلت الشاب مجاهد الشني في مدينة رام الله.

وفي جنين، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة قباطية جنوب جنين واعتقلت ثلاثة شبان وهم: محمود أحمد خليل أبو الرب ومحمد تيسير ذياب ومحمد ناجح كميل، ومحمد زكارنة، وذلك عقب دهم منازل ذويهم والعبث بمحتوياتها.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الضفة الغربية