افتتاح مجلس الاغوار الاوسط المشترك

اعلن يوم الاحد عن افتتاح مجلس الاغوار الاوسط المشترك في الاغوار الفلسطينية وذلك بحضور مجدي الصالح وزير الحكم المحلي, ويسرا السويطي نائب محافظ اريحا والاغوار واسماعيل ابو جابر القائم باعمال مدير التخطيط والتطوير بالمحافظة وممثصلا عن سلطة الطاقة وعدد من اعضاء ورؤساء الهيئات المحلية الاعضاء بمجلس الاغوار الاوسط.

وقال الوزير الصالح ان ذلك ياتي في اطار حرص وخطة الوزارة لتطوير وتنمية الهيئات المحلية وترجمة لقرار مجلس الوزراء الاخير فيما يتعلق بالاغوار الفلسطينية معربا عن استعداد الوزارة  في تقديم كل الامكانات المتاحة لتطوير وتنمية المجالس والهيئات المحلية لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

واضافت نائب المحافظ السويطي ان الاغوار الفلسطينية وتعزيز صمود المواطنين فيهل تحظى باهتمام ومتابعة من قبل الرئيس محمود عباس ومن قبل رئيس الوزارء د.محمد اشتية. فالاغوار الفلسطينية خط الدفاع الاول وامتداد للقدس الشريف وهي مستهدفة من قبل الاحتلال الاسرائيلي وممارساته اليومية للضغط على السكان ومحاولة التهجير القسري.

وبين ابو جابر  ان المجلس برئاسة وزارة الحكم المحلي وعضوية المحافظة وسلطة الطاقة الفلسطينية, ويضم كلا من اعضاء الهيئات المحلية  لبلدات وقرى : الجفتلك,فصايل,مرج نعجة,مرج غزال, زبيدات, ترجمة بالعمل لتنمية الاغوار واستقطاب المشاريع التنموية والتطويرية بالاغوار الفلسطينية. وشدد ابو جابر على ضرورة ترسيخ جباية اثمان المياه والكهرباء والخدمات التي يتلقاها المواطن منوها ان الحكومة تسهم بشكل كبير في تحمل اعباء تعويض ما تقوم به سلطات الاحتلال الاسرائيلي من هدم وتجريف بحق المواطنين.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - أريحا